البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

باريس_إجراءات أمنيّة بعد هجات إرهابية

إذاعة قفصة تتابع من باريس ما بعد الهجمات الإرهابيّة في العاصمة الفرنسيّة وتكريم الصغيّر أولاد أحمد هناك

تابعت إذاعة قفصة الوضع في باريس بعد ساعات مّا عاشته العاصمة الفرنسيّة مساء الجمعة من هجمات إرهابيّة بمراسلة مباشرة مع الزميل الصحفي نور الدين بالطيّب الذي رصد تداعيات التفجيرات على وضع الجالية العربية والمسلمة في فرنسا، والإجراءات الأوليّة التي اتّخذتها السلطات في هذا البلد بعد الحادثة.

|

كما نقل نور الدين بالطيب الاحتفاء الذي أُقيم  في العاصمة الفرنسية باريس مساء السبت بالشاعر محمد الصغير أولاد أحمد بمبادرة من مجموعة من الجمعيات الفرنسية في حفل بالدائرة الفرنسية الثامنة عشرة حضره الوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستوريّة والمجتمع المدني كمال الجندوبي وأرملة الشهيد شكري بلعيد بسمة الخلفاوي.

كما حضر الحفل مثقّفون تونسيّون احتفوا بأولاد أحمد منهم الشعراء كمال بوعجيلة وكمال قطة وكمال الغالي وأرملة الشاعر عبد الحفيظ المختومي ونجله غسان المختومي والرسام والكاتب أصيل قفصة والمقيم في فرنسا مهدي غلاّب الذي أهدى بورتريه من إبداعه للشاعر المحتفى به وعازف السكسفون طارق معتوق.

كما تمت قراءة نصوص مترجمة لأولاد أحمد باللغة الفرنسية وألقى محمد الصغير أولاد أحمد الذي كان مرفوقا بزوجته وابنته كلمة قصيرة أثنى فيها على الحضور من « المهاجرين » و »الأنصار » وتحدّث عن دور المجتمع المدني في حصول تونس على جائزة نوبل للسلام.

|

الصورة من جريدة الشروق التونسيّة

تكريم الصغيّر أولاد أحمد في باريس15-11-2015

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa