البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

عودة مدرسية

إصدار 3 عناوين جديدة وتنقيح 4 أخرى بمناسبة العودة المدرسية 2016/2015

أفاد المدير العام للمركز الوطني البيداغوجي بلقاسم لسود بأنّه تم إصدار ثلاثة عناوين جديدة وتنقيح أربعة عناوين أخرى بالنسبة إلى العودة المدرسية 2016/2015.

وبيّن لسود خلال ندوة صحفية عقدها صباح اليوم الأثنين بمقر المركز بمنفلوري أنّ العناوين الثلاثة الجديدة هي لتلاميذ السنة الرابعة من التعليم الثانوي شعبة الرياضة وتشمل كتاب العربية وكتاب الرياضيات وكتاب العلوم البيولوجية.

وأوضح بخصوص العناوين المنقحة أنّها تخصّ كتب النحو لكلّ من تلاميذ السنة السابعة والثامنة والتاسعة من التعليم الأساسي وكتاب النصوص لتلاميذ السنة التاسعة من التعليم الأساسي.

وأكد من جهة أخرى أنّ المركز تمكّن ولأوّل مرة في تاريخ المؤسسة من طباعة كافة العناوين الخاصة بالتلميذ قبل 24 جويلية 2015 ومن توفير أكثر من 14 مليون نسخة للعودة المدرسية مبيّنا أنّ مخزون الكتب جاهز حاليا بكافة فرع المركز الجهوية والبالغ عددها 24 فرعا.

وأضاف أنّ نسبة توزيع الكتب في مختلف الفروع بلغت 80 بالمائة مشيرا إلى أنّه سيتم تزويدها بالكتب تباعا حسب تقدم نسبة المبيعات التي لم تتجاوز إلى حد الآن 10 بالمائة وفق تأكيده.

وأفاد بأنّ هذه النسخ توزّعت إلى 257 عنوانا للتلاميذ في 9ر13 مليون نسخة و101 عنوانا للمربّين في أكثر من 145 ألف نسخة و15 عنوانا لأبناء التونسيّين بالخارج في أكثر من 69 ألف نسخة.

وصرّح لسود أنّ المركز قام بإعداد جملة من الوثائق البيداغوجية لفائدة وزارة التربية من بينها 6 ملفات للنتائج المدرسية لفائدة تلاميذ السنوات الست الأولى من التعليم الأساسي في 2ر1 مليون نسخة و70 ألف دفتر مناداة خاص بالمرحلة الأولى من التعليم الأساسي و70 ألف نسخة من دفاتر التقييم الخاصة بمربّي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa