البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الماء-الصالح-للشرب-مياه

إصلاح عطب في مضخة البئر العميقة المخصصة لمدينة توزر وعودة توزيع مياه الشرب بشكل طبيعي اليوم

تشهد أحياء المطار وحلبة وطريق الحامة، شمالي مدينة توزر، منذ أيام اضطرابا على مستوى توزيع المياه الصالحة للشرب تسبب في ضعف المياه الموزعة وانقطاعها في بعض الأحيان، وذلك بسبب عطب على مستوى مضخة البئر العميقة المخصصة للمدينة، وفق ما أوضحه رئيس الاقليم أحمد ساسي لمراسلة (وات) بالجهة.

وبيّن ساسي أنّ العطب « أدّى إلى نقص في الموارد المائية المخصصة لمدينة توزر وخلل في التوزيع » وأشار إلى أنّه « تم منذ أمس الأربعاء الشروع في معالجة الخلل باقتناء مضخة جديدة وتركيزها »، وأوضح أنّه « من المنتظر أن يعود توزيع المياه بشكل طبيعي اليوم الخميس ».

وبيّن أنّ « الاضطراب شهدته أساسا الأحياء المرتفعة على غرار حي المطار وحلبة بسبب نقص التدفق في هذه المناطق »، ملاحظا أنّ « 5 بالمائة فقط من أحياء مدينة توزر تُعدّ مناطق مرتفعة تشهد اضطرابا في توزيع المياه أثناء حصول أعطاب أو نقص في الموارد المائية ».

وأضاف أنّه « إلى جانب تغيير مضخة البئر تقوم مصالح إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حاليا بالتدخل على الشبكة بتغيير مجموعة من القنوات لتحسين التوزيع »، وأشار إلى وجود عدة أسباب أخرى تؤدّي إلى حصول الاضطرابات منها « كثرة الاستهلاك وانقطاع التيار الكهربائي المفاجئ الذي الذي يؤدّي إلى توقف المضخات عن العمل مع العمل على تلافي النقص في التزويد بحفر آبار جديدة ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa