البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

phosphate2-620x330

إطارات شركة فسفاط قفصة يحتجون أمام مجلس نواب الشعب

نظم صباح اليوم ممثلون عن النقابات الأساسية وودادية الإطارات العليا لشركة فسفاط قفصة بالعاصمة وقفة احتجاجية امام مقر مجلس نواب الشعب بباردو للمطالبة بالنظر في الوضعية التي آلت اليها المؤسسة.

وطالب المحتجون بضرورة تشغيل المعتصمين وحق اطارات الشركة في العمل والمحافظة على المعدات ونسق الانتاج  فضلا عن تفعيل مقترحات المشاريع لتوفير موطن الشغل لابناء الجهة.

علي مصباح عن شركة فسفاط قفصة : 

|

وفي السياق ذاته تمّت الدعوة خلال الوقفة الاحتجاجية لاعوان ودادية الاطارات العليا بشركة فسفاط قفصة الى ضرورة تشريك الدولة في النهوض بجهة قفصة على المستوى التنموي وبعث المشاريع المجددة ودعم البنية الاساسية.

واكد المحتجون ايضا على حق الاعتصام والمطالبة بالتشغيل لكن دون ايقاف العمل بشركة فسفاط قفصة او تعطيله داعين الى تكوين لجان تتكفل بالتعبير عن مطالب ابناء الجهة وايصالها للسلط المعنية.

علي مصباح عن شركة فسفاط قفصة : 

|

وكانت ودادية الإطارات العليا لشركة فسفاط قفصة حذّرت خلال ندوة صحفية أمس الثلاثاء من خطورة الوضع المتردي الذي آلت اليه الشركة مشددة على انها قد تعجز عن خلاص أجور موظفيها مستقبلا.

الى ذلك تم الاتفاق امس الثلاثاء على الغاء اضراب أعوان وإطارات شركة فسفاط قفصة الذي كان مقررا اليوم الاربعاء وفق ما جاء في بلاغ لمكتب الاعلام والاتصال بوزارة الشؤون الاجتماعية.وجاء الغاء الاضراب على اثر اجتماع اللجنة المركزية للتصالح خصص لمواصلة النظر في مسالة الاحالة على التقاعد بالنسبة للإطارات العليا الفنية بالشركة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa