البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

أم مبروك السلطاني الطفل الراعي الشهيد

إعلان إجراءات لفائدة عائلة الشهيد مبروك السلطاني ولمنطقة السلاطنية من ولاية سيدي بوزيد

تم اليوم الأثنين الإعلان عن عدد من الإجراءات لفائدة الشهيد مبروك السلطاني والطفل المرافق له ولفائدة منطقة السلاطنية وذلك خلال الزيارة التي أدتها سميرة مرعي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة إلى عائلتي الشهيد والطفل المرافق له بمنطقة السلاطنية من ولاية سيدي بوزيد.

وتتمثل هذه الإجراءات بالخصوص في إدراج اسم الشهيد ضمن قائمة الشهداء التي تخوّل تمتيع العائلة بكلّ الامتيازات ومساعدات الدولة لعائلات الشهداء إضافة إلى إدراج العائلة ضمن البرنامج الوطني لدعم الأسر ذات العائل الوحيد امرأة فضلا عن إعطاء الأولوية لعائلة الشهيد في الانتفاع بمواطن رزق وتحسين مسكن والدته ومدّها بمساعدات مالية.

كما أعلن والي سيدي بوزيد مراد المحجوبي عن اتخاذ السلط الجهوية والإدارات المعنية بالاتفاق مع رئاسة الحكومة جملة من الإجراءات لفائدة منطقة السلاطنية وتتمثّل بالأساس في تزويد المنطقة بالماء الصالح للشراب والشروع في انجاز دراسة خاصة بتعبيد الطريق الرابطة بين المنطقة وجلمة وتدعيم المنطقة أمنيا.

وكانت وزيرة المرأة سميرة مرعي استمعت إلى مشاغل عائلة الشهيد وخاصة والدته وأكدت على ضرورة التكفل برعايتها صحيا ونفسيا وتوفير كلّ مستلزمات العيش الكريم لها.

كما تعهدت بتوفير الإحاطة النفسية الكاملة للطفل المرافق للشهيد وإرجاعه إلى مقاعد الدراسة مع إبعاده عن مختلف الضغوطات الإعلامية ومنع أيّ اتصال صحفي به وإبرام اتفاق مع والده لمتابعته نفسيا على المدى البعيد بالتعاون مع وحدة الشؤون الاجتماعية.

ولاحظت  من جهة أخرى الحالة التي تعاني منها المنطقة وخاصة في ما يتعلّق بتدني مستوى العيش ونقص وسائل النقل وارتفاع ظاهرة الانقطاع المبكّر عن الدراسة وغياب المؤسسات الصحية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa