البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

إقرار إضراب عام في بن قردان وسط تواصل أجواء التوتّر في المنطقة

تم مساء اليوم الافراج عن الاشخاص الموقوفين في الاحداث الاخيرة التي شهدتها بن قردان في حين تدخل معتمدية بن قردان غدا الثلاثاء في اضراب عام بيوم بدعوة من الاتحاد المحلي للشغل  وهو اضراره تم اقراره يوم 5 فيفرى الجاري  مساندة للتحركات الشعبية التي انطلقت منذ أكثر أسبوع للمطالبة بإلغاء اتاوة المغادرة على الليبيين ودفعا للتنمية ومن أجل استعادة النشاط التجارى عبر معبر راس جدير الحدودى.

كما ساند الاتحاد الجهوى للشغل مطالب المحتجين ودعا في بيان أصدره اليوم الاثنين الى الغاء هذه الضريبة 30 دينارا عند مغادرة التراب التونسي والى سلمية التحركات والابتعاد عن المعالجة الأمنية مؤكدا دعمه للتحركات الشعبية وعلى ضرورة السعي الى ايجاد حلول عملية بالجهة عبر بدائل حقيقية تكفل خلق مواطن شغل قارة.

ويأتي هذا الاضراب الذى كان قد أعلن عنه الاتحاد الجهوي في صورة عدم وجود استجابة لمطالب المحتجين ببن قردان في ظل تواصل الأوضاع على حالها وتصاعد وتيرة الاحتجاجات التي حادت عن سلميتها لليوم الثاني  لتتحوّل إلى مواجهات بين المحتجين المستعملين للحجارة وأعوان الامن الذين يردون باستعمال الغاز المسيل للدموع.

وتحولت ساحة المغرب العربي الكبير ببن قردان كامل نهار اليوم والشوارع القريبة منها إلى أماكن للتوتر ولانبعاث روائح الغاز المسيل للدموع ودخان العجلات المطاطية المحترقة.

وفي ظل هذه الاوضاع تنطلق مساء اليوم جولة ثانية من المفاوضات التي يجريها ثلاثة نواب من ممثلي الجهة في مجلس نواب الشعب مع أطراف ليبية لمواصلة البحث عن حل للأوضاع بعد جولة أولى انطلقت ليلة أمس بالتراب الليبي وكانت مؤشراتها طيبة بحسب أحد النواب.

تقرير محمد نبهان مراسل إذاعة قفصة

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa