البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

2020-02

إيطاليا: تداعيات فيروس كورونا تطال أسبوع الموضة في ميلانو

تأثر أسبوع الموضة الذي تتواصل فعالياته، اليوم الأربعاء في ميلانو، بتداعيات فيروس كورونا المستجد، حيث غاب آلاف المصممين الصينيين و المشترين عن هذ الحدث.
وفي هذ السياق، أكد رئيس غرفة الأزياء الإيطالية كارلو كاباسا ، في تصريح صحافي، انه يتوقع أن تتراجع مداخيل أسبوع الموضة في ميلانو بنسبة 1.5 في المائة للمرة الأولى في تاريخ هذه التظاهرة، مضيفا أن قطاع الألبسة يعاني من تباطؤ قوي للغاية نتيجة فيروس كورونا في الصين.
وسجل رئيس غرفة الأزياء أن عدد العروض خلال أسبوع الموضة بميلانو، الذي يتواصل إلى غاية 24 فيفري، تبلغ 56 عارضا ، فيما لم تشارك ثلاث علامات تجارية صينية.
وأدى إغلاق مصانع الإنتاج التابعة للعلامات التجارية الصينية إلى عدم الوفاء بالمواعيد النهائية لتسليم الأزياء التي كانت ستشارك في العروض.
وأبرزت وسائل إعلام إيطالية أنه تأكيدا على « قرب ميلانو من الجالية الصينية في هذه اللحظة الحساسة للغاية » إثر انتشار فيروس كورونا ، يتضمن أسبوع الموضة عروضا بعنوان »الصين ، نحن معك » ، وذلك بمبادرة من غرفة الأزياء الإيطالية.
وبحسب المصادر ذاتها سيتم تخصيص عروض للمصممين من إفريقيا خلال أسبوع الموضة .
وتكبد قطاع الأزياء في إيطاليا خسائر تقدر بملايين الأورو جراء الأزمة التي تسبب بها هذا الوباء، وتمثل الصين أكثر من ثلث الاستهلاك العالمي في قطاع السلع الفاخرة.
وكانت إيطاليا الدولة الأوروبية الأولى التي حظرت كل الرحلات الجوية من الصين وإليها الشهر الماضي في مسعى لمنع انتشار الفيروس الذي أودى بحياة، ألفي شخص في أنحاء العالم، معظمهم في الصين.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa