البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة الداخلية_بلاغ

إيقاف عناصر إرهابية متسلّلة من ليبيا كانت تُخطّط لاستهداف منشآت أمنية وعسكرية

أفادت وزارة الداخلية بأن دورية تابعة للديوانة التونسية ببنقردان من ولاية مدنين تمكنت يوم 19 نوفمبر الجاري من إيقاف ثلاثة إرهابيين تونسيين متسللين خلسة من القطر الليبي، مبينة أن إيقاف العناصر الثلاثة تسنى بفضل توفر معلومات استخباراتية لدى مصالح الحرس الوطني حول اعتزام عناصر إرهابية تونسية التسلل من ليبيا نحو تونس.

وأفادت وزارة الداخلية بأن ةدورية تابعة للديوانة التونسية ببنقردان من ولاية مدنين تمكنت يوم 19 نوفمبر الجاري من إيقاف ثلاثة إرهابيين تونسيين متسللين خلسة من القطر الليبي  مبينة أن إيقاف العناصر الثلاثة تسنى بفضل توفر معلومات استخباراتية لدى مصالح الحرس الوطني حول اعتزام عناصر إرهابية تونسية التسلل من ليبيا نحو تونس.

 وأوضح بلاغ إعلامي للداخلية، السبت، أن التحريات الأولية من قبل الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة، أفضت إلى اعتراف أفراد المجموعة بأنهم كانوا يعتزمون القيام بعمليات إرهابية خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك باستهداف منشآت أمنية وعسكرية حساسة بمدنين وبنقردان وبنزرت. وأضافت أنه تم، في نفس الإطار، الاحتفاظ بعدد 10 متورطين بعد التنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي حين مازال ثلاثة أنفار بحالة فرار ومفتش عنهم.

من ناحية أخرى، أفاد نفس البلاغ بأن مصالح مكافحة الإرهاب للحرس الوطني بمدنين، تمكنت من تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة أنفار أصيلي مدنين وسيدي بوزيد كانوا يعتزمون القيام باعتداءات إرهابية على منشآت أمنية وعسكرية حساسة بكل من مدينتي بني خداش ومدنين بالتنسيق مع أطراف إرهابية متواجدة بالقطر الليبي.

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa