البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

e52d2e62dc23d3cb16f33d263514be23

اتحاد أطباء الاختصاص للممارسة الحرة : قرار والي القصرين تسخير أطباء خواص لسد الفراغ في مستشفى عمومي أحادي الجانب وقسري

أدان اتحاد أطباء الاختصاص للممارسة الحرة امس السبت قرار والي القصرين تسخير أطباء اختصاص أمراض التوليد للممارسة الحرة المنتصبين بجهة القصرين لسد الفراغ الذى أحدثه غياب زملائهم في القطاع العمومي باستعجالي امراض التوليد بالمستشفى الجهوى بالقصرين.

واعتبر اتحاد أطباء الاختصاص للممارسة الحرة في بيان له أن هذا القرار الاستثنائي أحادي الجانب لعدم الرجوع الى الهياكل النقابية الممثلة لاطباء الاختصاص للممارسة الحرة معربا عن الاسف لغياب الحوار والتواصل بين السلط الجهوية ووزارة الصحة العمومية والنقابة.

وأكد الاتحاد في هذا الصدد على أن أطباء الاختصاص للممارسة الحرة لجهات الشمال والوسط الغربي عامة ولمنطقة القصرين خاصة لم يتأخروا يوما عن موازرة زملائهم في القطاع العام كلما دعوا الى ذلك.

وأضاف البيان أن اتحاد أطباء الاختصاص للممارسة الحرة تشاور طيلة سنوات مع وزراة الصحة العمومية وممثلي أطباء القطاع العام لايجاد حل لنقص أطباء الاختصاص في الجهات الغربية للبلاد مقدما مقترحات وحلول من بينها اللجوء للمنتصبين الجدد من أطباء الاختصاص للممارسة الحرة لدعم سير الاقسام الاستعجالة للمستشفيات العمومية والجهوية المعنية بالنقص العددى للاطباء أو تمكين كل من يوظف في القطاع العمومي في المناطق الداخلية من تحفيزات مادية.

يذكر أن والي القصرين أصدر يوم الاثنين 3 أوت 2015 قرارا بتسخير 6 أطباء توليد خواص للعمل بالمستشفى الجهوى بالقصرين بسبب غياب كل أطباء قسم النساء والتوليد البالغ عددهم 3 أطباء وقصد تأمين السير العادى للعمل وتفادى حدوث كوارث صحية يمكن أن تتعرض لها حالات الولادة وخاصة الاستعجالية منها.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa