البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اتحاد الشغل

اتحاد الشغل يرفض تبرير التطبيع بتعلّات الأزمة الاقتصادية ويدين « محاولة وزير السياحة التغطية على ما يحدث في مجال التطبيع السياحي »

 عبر الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره اليوم الخميس، عن ادانته « لاستباحة ارض تونس من قبل الصهاينة وبتواطؤ من جهات سياسية وأخرى تعمل في مجال السياح »، وذلك على خلفية ما بثته قناة اسرائيلية عن زيارة إسرائيليين لمنزل الشهيد الفلسطيني « أبو جهاد » بتونس، وظهورهم وهم يهتفون باسم إسرائيل والجيش الإسرائيلي.
كما أدان اتحاد الشغل التصريحات الإعلامية لوزير السياحة و »محاولته التغطية على ما حدث ويحدث في مجال التطبيع السياحي بالتهرّب ومغالطة الرأي العام »، مؤكدا رفضه تبرير التطبيع بتعلّات الأزمة الاقتصادية وحاجة البلاد إلى تنمية سياحتها.
وطالب الاتحاد بتصور وطني واضح بخصوص الزيارة السنوية لمعبد الغريبة يجعلها مناسبة دينية بحتة تضمن حق اليهود في الزيارة، وتمنع في نفس الوقت الاختراقات الاسرائيلية والتطبيع مع هذا الكيان وتحترم السيادة الوطنية.
وجدد مطالبته بالتحقيق في انشطة الشركة السياحية « تونيزيا يباي توداي » التي تقوم برحلات الى الاراضي الفسطينية المحتلة بالتنسيق مع جيش الاحتلال الاسرائيلي، محملا الحكومة مسؤوليتها في اتخاذ الاجراءات القانونية لمنع كل اشكال التطبيع ومحاسبة القائمين عليه مهما كان موقعهم ومكانتهم.
وعبر عن تجنده مع المجتمع المدني والقوى الوطنية من اجل مقاومة التطبيع بشتى اشكاله ومن اجل فرض قانون يجرم التطبيع، داعيا كافة القوى الوطنية الى استعمال كافة النضالات السلمية لوقف « هرولة البعض الى التطبيع ».
يشار الى ان وزارة الداخليّة نفت نفيا قاطعا في بيان اصدرته على خلفية تواتر ردود الأفعال المنددة بهذه الزيارة من عدة أحزاب ومنظمات، دخول أي
سائح بجواز سفر اسرائيلي إلى التراب التونسي، موضّحة أنّ ما تداولته قناة « الميادين » (نقلا عن القناة 12 الاسرائيلية) من معطيات حول دخول سياح « إسرائليين » إلى التراب التونسي بمناسبة الزيارة السنويّة لمعبد « الغريبة » بجزيرة جربة، وتحوّلهم للتجوّل قرب المنزل الذي وقع فيه اغتيال الشهيد خليل الوزير « أبو جهاد » بغاية التشفي لا أساس لها من الصحّة.
وطالب نواب كتل المعارضة بمجلس نواب الشعب، خلال الجلسة العامة المنعقدة أمس الأربعاء، باستدعاء رئيس الحكومة من أجل توضيح ملابسات زيارة إسرائيليين لمنزل الشهيد الفلسطيني خليل الوزير « أبو جهاد » بتونس، وظهورهم في مقطع الفيديو الذي بثته قناة إسرائيلية يهتفون باسم إسرائيل والجيش الإسرائيلي.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa