البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اتحاد أصحاب الشهادات العليا_الاتحاد العام لطلبة تونس

اتّحاد المعطّلين عن العمل والاتحاد العام لطلبة تونس يقرّران الدخول في تحرّكات احتجاجيّة جهوية

قرّر كلّ من اتحاد المعطّلين عن العمل من حاملي الشهادات العليا والاتحاد العام لطلبة تونس الدخول في تحرّكات جهوية بداية من يوم غد الخميس، وفق ما أكده أمين عام اتحاد المعطّلين عن العمل سالم العيّاري.

وأوضح العيّاري، بأنّ هذه التحرّكات الاحتجاجيّة تأتي على خلفيّة تراجع الحكومة عن وعودها بشأن توفير مواطن شغل لجميع المعطّلين عن العمل وإيجاد حلّ لملف المفروزين أمنيّا، وفق قوله.

وأفاد بأنّ الحراك الجهوي المزمع تنفيذه بداية من يوم غد سيتوّج بتحرّك مركزي في تونس العاصمة يوم الأربعاء القادم في شكل مسيرة تنطلق من شارع الحبيب بورقيبة في اتجاه ساحة القصبة وتشارك فيها كلّ الولايات التي ستلتحق بالعاصمة.

ودعا العيّاري الحكومة إلى التحاور الجدّي مع المنظمات المعنية بالتحرّكات الاحتجاجية التي تشهدها بعض الجهات وإلى إيقاف التتبّعات العدلية في حقّ الموقوفين من المفروزين أمنيا، محذّرا من خطورة أن تأخذ التحرّكات منحى تصعيديا إذا لم يتم الاستجابة إلى المقترحات المقدّمة والإسراع في تنفيذها.

يذكر أنّ اتّحادي المعطّلين عن العمل من حاملي الشهادات العليا والاتحاد العام لطلبة تونس ولجنة مساندة المفروزين أمنيا كانوا نفّذوا يوم 9 أفريل الجاري اعتصاما بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة عطّلوا فيه سير خط المترو الخفيف لعدة ساعات ما اضطرّ قوات الأمن إلى التدخّل وفض الاعتصام بالقوّة.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa