البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

jbel_sammama

استشهاد اثنين من قوات الجيش الوطني في مواجهات مسلّحة مع إرهابيّين بجبل سمّامة بالقصرين

أعلنت وزارة الدفاع الوطني الأثنين مقتل جنديين وإصابة أربعة في مواجهات مع إرهابيّين بجبل سمّامة في ولاية القصرين (وسط غرب) على الحدود مع الجزائر.

وقال المقدّم بلحسن الوسلاتي الناطق الرسمي باسم الوزارة « أُستشهد جنديان وأُصيب أربعة آخرون مساء الأثنين في تبادل لإطلاق النّار مع إرهابيّين في جبل سمّامة ».

وأوضح أنّ مسلحين فتحوا النّار على وحدة من الجيش كانت تقوم بعملية تمشيط في الجبل بحثا عن راعي أغنام خطفه إرهابيّون مساء الأحد، ثمّ جرى تبادل لإطلاق النّار بين الجانبين فقُتل جنديان وأُصيب أربعة آخرون.

وأفاد مصدر أمني مراسل فرانس برس في القصرين أنّ « إرهابيّين اختطفوا مساء الأحد نجيب القاسمي (37 عاما) عندما كان يرعى أغنامه في جبل سمّامة »، موضّحا أنّ الراعي متزوج وأب لطفلين ويقطن منطقة سيدي حرّاث المتاخمة لجبل سمامة.

ويقع جبل سمّامة قرب جبل الشعانبي (أعلى قمة) الذي تتحصّن فيه « كتيبة عقبة بن نافع » الجماعة الجهادية الرئيسية في تونس والمرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

« إرهابيّون » يخطفون راعي غنم في تونس

خطف « إرهابيّون »، الأحد، راعي غنم في جبل بولاية القصرين (وسط غرب) على الحدود مع الجزائر، بحسب ما أفادت وزارة الداخلية ومصدر أمني، الأثنين.

وقال المكلف الإعلام في الوزارة، وليد الوقيني، لفرانس برس: « اختطف إرهابيّون أمس الأحد راعي أغنام قرب جبل سمّامة » بولاية القصرين، مشيرا إلى أنّ « عمليات تمشيط تجري حالياً بالمنطقة ».

ولم يتسنّ للمتحدّث تحديد هوية الراعي أو أسباب خطفه.

من جهته، أفاد مصدر أمني لمراسل فرانس برس في القصرين أنّ « إرهابيّين اختطفوا مساء الأحد نجيب القاسمي (37 عاماً) عندما كان يرعى أغنامه في جبل سمامة »، موضحا أنّ الراعي متزوج وأب لطفلين ويقطن منطقة سيدي حرّاث المتاخمة لجبل سمّامة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa