البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اضراب عام

اضراب عام يومي 12 و13 ماي 2015 بكافة المدارس الابتدائية

قررت الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الاساسي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل في ختام اجتماعها المنعقد اليوم الجمعة بالعاصمة  تنفيذ اضراب عام يومي 12 و13 ماى القادم بكافة المدارس الابتدائية.

وأفاد الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل  حفيظ حفيظ  أن قرار الدخول في اضراب ثان بعد اضراب الاربعاء 15 أفريل الجاري يأتي نتيجة عدم تفاعل وزارة التربية والحكومة جديا مع مطالب المعلمين  مضيفا أن المقترحات التي تقدم بها الطرف الحكومي في جلسة الاسبوع المنقضي لم يقع تكريسها بل انه تم التراجع عن بعضها  وفق تأكيده.

وأعرب عن الامل في أن تتقدم المفاوضات في اتجاه التوافق بينالطرفين الحكومي والنقابي بشأن مطالب مدرسي الابتدائي  في أقرب الاجال بما يمكن من الغاء الاضراب المقرر ليومي 12 و13 ماى 2015.

وأكد تمسك معلمي الابتدائي بمطالبهم واستعدادهم للدخول في تحركات نضالية أخرى في صورة تواصل التعامل معهم بسياسة التجاهل والمماطلة.

واستبعد حفيظ حفيظ فرضية مقاطعة الامتحانات بمدارس المرحلة الابتدائية اذا ما لم يتم التوصل الى اتفاق  مبينا ان القرارالمناسب يتم اتخاذه في اطار الهيئة الادارية القطاعية التي سيتم دعوتها للغرض.

وتتضمن اللائحة المهنية مطالب ذات صبغة مادية تتعلق أساسا باحداث منحة العمل الدورى ومنحة العمل الادارى مقابل ما يقوم به المدرس خارج مشمولاته  فضلا عن البت في ملف الترقيات المجمدة منذ فترة طويلة  وتنقيح النظام الاساسي للمعلمين وتحيين الامر المتعلق بالتقاعد

الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل  حفيظ حفيظ : 

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa