البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

البعثات

افتتاح أشغال الدورة 36 للندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والدائمة والقنصلية

خلال افتتاحه الندوة السنوية السادسة والثلاثين لرؤساء البعثات الديبلوماسية والدائمة والقنصلية تحت شعار « الديبلوماسية، عمل دؤوب لإنجاح الاستحقاقات الدولية القادمة، أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الاثنين 23 جويلية 2018 أن تونس تستعد لاستحقاقات دولية وإقليمية هامة بداية من السنة المقبلة.

وقال رئيس الحكومة، إن تونس تستعد لاحتضان كل من القمة العربية في مارس 2019 وقمة المنظمة الدولية للفرنكفونية سنة 2020 بالاضافة إلى انضمامها إلى مجلس الأمن الدولي بصفة عضو غير دائم لسنة 2020-2021.

رئيس الحكومة يوسف الشاهد :  

|

كما أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد أن جسامة التحديات الإجتماعية والأمنية والتنموية التي تتطلب، الى جانب ماتقوم به الدبلوماسية التونسية من جهود في إطار العلاقات الدولية، تكثيف التنسيق والمتابعة بين مختلف أجهزة الدولة بما يضمن اقصر درجات الفعالية والنجاعة.

واضاف أنّ أولويات تونس الاقتصادية والاجتماعية تتطلب توفير الدعم المادي والفني اللازم في مجال مكافحة الارهاب بشكل خاص وتعزيز حماية حدودنا، معتبرا ان للدبلوماسية التونسية دور رئيسي في هذه الاهداف لذلك تهدف الحكومة الى توفير كل التسهيلات والامكانيات لدعمه ونجاحه، وفق تصريحه.

من جهته، قال وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي إن أبرز محاور أشغال الدورة 36 للندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والدائمة والقنصلية التي تنعقد في دار الضيافة بقرطاج هو تخصيص اليوم الأول للمحور الأمني لاعتبار أهميته على الشأن الداخلي والخارجي خاصة في ما يتعلق بمكافحة الإرهاب : 

|

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa