البث الحي

أعمال درامية

إذاعة قفصة (تحرير رضا عثماني)- في النصف الأوّل الأوّل من شهر الصيّام هذا العام « الكُلاّب والمعوّج » على مستمعي إذاعة قفصة في مواقف هزليّة، وهما شخصيّتان طريفتان يرى كلاهما أنّهما مُصلح لكنّهما يكونان دائما أطرافا أساسيّة في ارتكاب الأخطاء وافتعال المشاكل والتنصّل من المسؤوليّة.

والشخصيّتان ليستا إلاّ بطلي « خاطي خوك » « السكاتش » الإذاعي الذي أنتجته الإذاعة بمناسبة شهر رمضان 2015، في خمس عشرة حلقة، يُجسّد دورهما حمزة داود الممثّل المسرحي بطل مسرحيّة « علي بن غذاهم باي الشعب » ونصر الدين جلّول صاحب التجارب المسرحيّة مع جمعيّة النجم التمثيلي بقفصة ممثّلا ومخرجا والمنتج بإذاعة قفصة، مؤلّف نصّ « الكُلاّب والمعوّج ».

وهذا العمل يتناول مجموعة من المواضيع الاجتماعيّة وسلوكات التونسي في هذه المرحلة في شكل يعتمد على النكتة والهزل، تدوم كلّ حلقة منه خمس دقائق تُذاع كلّ عشيّة مع قرب حلول موعد الإفطار، على أن يُعاد بثّها في فترات أخرى من اليوم، وفق ما صرّح به نصر الدين جلّول لمجلّة « الإذاعة ».

وبحسب مُحدّث « المجلّة » جاء الاختيار على حمزة دواد لمشاركته هذا الانتاج الاذاعي، لكفاءة هذا الممثّل وتجربته الثريّة، مسرحا وتلفزة وما وجده من تفاهم وانسجام بينهما في الأعمال الإذاعيّة السابقة كان آخرها السلسلة الهزلية « حال وأحوال » التي أنتجتها إذاعة قفصة بمناسبة رمضان 2009، وشاركهما التمثيل وقتها لطيفة القفصي الفنّانة المسرحيّة والتلفزية.

علما وأنّ إذاعة قفصة تبثّ في رمضان 2015 أعمالا دراميّة من إنتاج مؤسسة الإذاعة التونسيّة، تتصنّف بين أربعة مسلسلات تاريخيّة ودينيّة، وهي « وادي الحسيان » و »مصلحون في ذمّة التاريخ » و « اعتبروا يا أولي الأبصار »، و »قناديل الهدى »، ومسلسلين هزليّين هما « عمّ النّوري لايت » و »رمضان صيّافي »، ويمتدّ كلّ مسلسل 30 حلقة.

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa