البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

العمرة 2017

الإستعدادات لموسم العمرة محور جلسة عمل بوزارة الشؤون الدينية

مثّلت مسألة تنظيم العمرة وتقييم المسار منذ انطلاق الموسم محور جلسة عمل جمعت وزير الشؤون الدّينية أحمد عظوم مساء أمس بمقرّ الوزارة بكلّ من رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار محمد علي التومي وممثلّين عن وزارات الشؤون الدّينيّة والسياحة والنقل والديوان التونسي للسياحة وديوان المطارات الجويّـة وشركة الخدمات الوطنية والإقامات والبنك المركزي.

وتم التأكيد خلال اللقاء ضرورة تنظيم دورات تكوينية للمرافقين، وتفعيل دور الرقابة في المطارات وفي البقاع المقدّسة ومتابعة أداء وكالات الأسفار ومزيد تحسين الخدمات المسداة للمعتمرين.

في هذا الصدد دعا الوزير إلى تكثيف الجهود بين كلّ المتدخلّين للاستعداد إلى العمرة التي تشهد إقبالا من التونسيّين وفق ما تشير له الإحصائيات، موصيا بضرورة احترام تراتيب العمل في تونس والمملكة العربيّة السعودية المتعلقة بالعمرة « حتّى يكون المعتمر التونسي خير سفير لبلاده ».

وكان الوزير قد التقى مساء الخميس مـمثّلين عن وزارة الصحّة والإدارة العامّة للصحّة العسكريّة بوزارة الدّفاع الوطني وشركة الخدمات الوطنية والإقامات وثلّـة من إطارت الوزارة للنظر في جملة التّرتيبات المتعلّقة بالإستعدادات لموسم الحجّ في نطاق الرّعاية الصحيّة الوقائــيّة والعلاجيّة للحجيج التّونسيّين.

وتم التأكيد خلال هذا الاجتماع أهميّة التّوعية الصحيّة للحجيج قبل الذّهاب إلى البقاع المقدّسة وأثناء تأديتهم للمناسك وعلى ضرورة التّنسيق الــمتواصل بين جــــميع الأطراف الــمتدخّلة لإنــجاح موسم الحجّ.

العمرة 2 2017

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa