البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

قصر-قرطاج2222

الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في دورها الثاني بولايات قفصة و توزر وقبلي والقصرين وسيدي بوزيد

 بولاية قفصة انتهت في حدود الساعة الثامنة من صباح اليوم الاثنين عمليات فرز وعد أصوات الناخبين في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية.

وقد افاد الناطق الرسمي باسم الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة بان النتائج الاولية أسفرت عن تحصل المترشح محمد المنصف المرزوقي على 60500 صوت اي بنسبة 65 بالمائة وتحصل الباجي قائد السبسي على 33400 صوت اي بنسبة 35 بالمائة.

وقد بلغ عدد الناخبين في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية بولاية قفصة 94300 ناخب.

نجم الدين خريف الناطق الرسمي باسم الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة يصرح :

|

و بدائرة توزر فقد أسفرت عملية تجميع وفرز الأصوات على  حصول المترشح للرئاسية في دورها الثاني المنصف المرزوقي نسبة 70.42 بالمائة في حين تحصل الباجي قايد السبسي على نسبة 29.57 بالمائة.

السيد محمد الهاروني رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بتوزر يؤكد :

|

بدائرة قبلي كانت المرتبة الأولى للمرشح المنصف المرزوقي بنسبة 85.67 بالمائة وفق النتائج الأولية للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية  بينما تحصل الباجي قائد السبسي على  نسبة 14.33 بالمـائة.

ماجدة عمارة :

|

هذا و اسفرت نتائج اقرز اليدوي بدائرة القصرين في 13 معتمدية عن حصول مرشح الرئاسة المنصف المرزوقي عن 49 الف 488 صوت مقابل 43 الف و488 صوت للمنافس الثاني الباجي قايد السبسي.

وقد بلغت نسبة الاقبال 48فاصل 8 مع اقبال ضعيف لفئة الشباب على الانتخابات.

في سياق متصل تصدر المرشح الباجي قائد السبسي النتائج الأولية للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية في ولاية سيدي بوزيد بنسبة 62.06 بالمائة فيما تحصل المرشح محمد المنصف المرزوقي على نسبة 37.94 بالمائة.

رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية سيدي بوزيد بوجمعة المشي يفيد :

|

من جهة ثانية أفادت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بأن النسبة العامة للتصويت في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بلغت 59.04%.

واكّدت مصادر في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنّه من المنتظر أن يتمّ الإعلان عن النتائج الأولية قبل مساء اليوم الاثنين.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa