البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

16907

الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة يدعو إلى عدم الانجرار وراء النعرات المحلية والقبلية المدمرة

دعا الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة كل مكونات المجتمع المدني بقفصة والاهالي في الجهة الى عدم الانجرار وراء ما اعتبرها النعرات المحلية والقبلية المدمرة والوقوف صفا واحدا للخروج بالمنطقة من الوضع الذى تردت فيه.

ودعا في بيان أصدره مساء امس بالخصوص النقابيين في مختلف مواقعهم الى التحلي بروح المسؤولية واحترام النظام الداخلي والقانون الاساسي للاتحاد والتقيد بقرارات الهياكل المسيرة في اطار من الوحدة والاعتزاز بالمنظمة.

ولئن لم يشر الاتحاد الجهوي في بيانه الى وقائع بعينها فان دعوته الى عدم الانجرار وراء  النعرات المحلية والقبلية المدمرة  يفسرها ما تضمنه بيان الاتحاد المحلي للشغل بالمتلوى من دعوة الى احداث ولاية منجمية تكون عاصمتها المتلوي.

وكان الاتحاد المحلي للشغل بالمتلوى قد دعا مع مكونات من المجتمع المدني بنفس المدينة الى اضراب ومسيرة انتظمتا أمس ورفع خلالها نقابيون محليون وناشطون مطلبا أساسيا وهو احداث ولاية منجمية بالمتلوي باعتبار هذا المطلب هو المدخل الحقيقي لحل مشاكل المناطق المنجمية  على حد تقديرهم.

واعتبر من ناحية أخرى الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة في نفس البيان أن القرارات الصادرة عن المجلس الوزاري المخصص لدعم التنمية والتشغيل بقفصة والملتئم يوم الجمعة 15 ماي الجاري مقبولة الى حد ما  مؤكدا في نفس الوقت على الشروع الفورى في تنفيذها ومشددا على ضرورة تلافي النقائض المتعلقة أساسا بالتشغيل.

وطالب في هذا السياق بايجاد اليات عملية وشفافة لتوفير أكثر  ما يمكن من مواطن الشغل في كنف العدالة والمساواة بين الفئات والجهات.

وذكر الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة في نفس البيان بأهمية فتح قنوات حوار جدى مع المحتجين والمعتصمين لتسوية الوضعيات العالقة والمتفق في شأنها في محاضر حلسات مبرمة بين المحتجين والسلطات بمايسمح لشركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي من العودة الى العمل والانتاج.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa