البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ugtt

الاتحاد العام التونسي للشغل: السنة السبعون لتأسيس الاتحاد ستكون سنة المكاسب الاجتماعية

قال الاتحاد العام التونسي للشغل إنّ سبعينية تأسيسه ستكون سنة المكاسب الاجتماعية وتأكيد الدور الاجتماعي والوطني المزدوج كما ستكون فرصة لقراءة تاريخ طويل من التضحيات والمكاسب.

وجاء في البيان الصادر اليوم الأثنين عن المنظمة الشغيلة بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لتأسيسها أنّ الاتحاد وضع خلال تسعة وستين سنة قادته وهياكله وكل طاقاته في خدمة البلاد عبر مراحلها المختلفة فساهم في معركة التحرير الوطني وشارك بفاعلية في مرحلة البناء والتشييد وقاد ضمن بقية مكونات المجتمع المدني الصراع ضد الديكتاتورية والاستبداد حتى الإطاحة برأس السلطة الفاسدة في 14 جانفي 2011.

واعتبر أنّ الذكرى التاسعة والستين جاءت في ظرف مهم من تاريخ تونس إذ ساهم الاتحاد العام التونسي للشغل بفعالية ونجاعة في الوصول إلى تنفيذ كلّ الاستحقاقات الدستورية والانتخابية بأسلوب حضاري مذهل أعطى المثل على قدرة التونسيين على تجاوز خلافاتهم والاستفادة من تعدّدهم وتنوّعهم لخدمة بلادهم بعيدا عن التناحر والتجاذب.

ورأى الاتحاد في بيانه أنّ ما ينتظر البلاد من ملفات في المرحلة القادمة يقتضي تضافر الجهود وتكاتف القوى لمواصلة بناء الديمقراطية ولمعالجة أمهات القضايا وفي مقدمتها الملف الاجتماعي أحد أهم استحقاقات الثورة وما اتصل به من تشغيل وتنمية وعدالة اجتماعية وسائر الحقوق الاجتماعية الأخرى.

وشدّد البيان على أنّ الاتحاد مصمّم على الخوض في هذه القضايا باعتبارها أولى أولوياته لأنّها أولويات شعبه شعورا بالمسؤولية تجاه استحقاقات الثورة ومطالبها ولأنّه يُريد أن يعالجها ضمن منحى تشاركي ديمقراطي ويدفع إلى انجازها وتحقيقها بعد طول ترقّب وانتظار.

وأكد أنّ المنظمة الشغيلة ستتفرغ بعد خوض شوط جديد من المفاوضات الاجتماعية للزيادة في الأجور بعنوان 2014 لفضّ كلّ تلك الملفات العالقة آملة أن يتم الإسراع بإصدار القانون المنظم للمجلس الوطني للحوار الاجتماعي إطارا قانونيا لتنفيذ تعهدات وبنود العقد الاجتماعي.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa