البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

محروقات

الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة النقل وشركات نقل المحروقات لفض إشكال التزود بالمحروقات

تم الاتفاق بين وزارة النقل وجامعة النقل بمنظمة الأعراف والغرفة النقابية لناقلي المواد الخطرة على تشكيل لجنة مشتركة للنظر في مطالب سائقي شاحنات نقل المحروقات، وهو ما أفضى إلى رفع الإضراب الفجئي لهؤلاء السائقين والذي أحدث إضطرابا في محطات تزويد البنزين.

وأفادت وزارة النقل ان هذه اللجنة المشتركة التي تضم جميع الأطراف المتدخلين، ستشرع الاثنين المقبل، في دراسة مطالب سائقي شاحنات نقل المحروقات والتي تتعلق بإلحاقهم بالاتفاقية المشتركة لقطاع النفط عوضا عن الإتفاقية المشتركة لنقل البضائع.

وتم الاتفاق في الاجتماع الذي انتظم الجمعة بوزارة النقل، وضم كل من ممثلين عن الوزارة والإدارة العامة للنقل البري والغرفة النقابية لناقلي المواد الخطرة، على أن تنهي هذه اللجنة أشغالها في مارس 2019 من أجل تشخيص المشاكل التي يواجهها سائقو شاحنات نقل المحروقات ووضع خارطة طريق لإصلاح القطاع.

يذكر أن الإضراب الفجئي لسائقي شاحنات نقل المحروقات، الذي انطلق منذ يوم أمس، قد أحدث ارتباكا في تزويد محطات الوقود، حيث لوحظت طوابير طويلة من السيارات.

ولم يتمكن العديد من أصحاب السيارات من التزود بالمحروقات بسبب نفاد الوقود من محطات البنزين بعد انقطاع تزويده المحروقات جراء هذا الإضراب.

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa