البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

668_334_1430414626

التوصل الى اتفاق على تنظيم جلسات تفاوضية يومية للحسم في المسائل العالقة قبل يوم 7 سبتمبر 2015

أكّد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري أنّ لجنة 4 زائد 4 ضبطت خلال اجتماعها امس رزنامة جلسات المفاوضات بشأن  الزيادة في الأجور والمطالب الخصوصية للقطاعات واقتطاع أيام الإضراب وقانون اصلاح الوظيفة العمومية.

كما أوضح انه تم الاتفاق على ان  تنطلق هذه الجلسات بداية من غد الثلاثاء وتتواصل  حتى ايام السبت والاحاد  معتبرا ان هذه الجلسة كانت ايجابية.

واوضح انه وقع الاتفاق بالخصوص على الالتزام بانهاء المفاوضات المتعلقة بالزيادات في الاجور بعنوان سنتي 2015 و2016 وعلى انهاء التفاوض في المنح الخصوصية لمختلف قطاعات الوظيفة العمومية والحسم في عملية الخصم من ايام الاضراب وذلك قبل 7 سبتمبر القادم.

كما افاد الطاهري انه تم الاتفاق خلال الاجتماع على ان يتم تطبيق كل الاتفاقيات الممضاة سواء بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل او بين الوزارات والنقابات العامة للاتحاد.

ومن جهته أفاد وزير الشؤون الإجتماعية أحمد عمار الينباعي انه  سيتم الإقتطاع من الأجور أيام الإضراب، مبينا أنه سيتم النظر في كيفية الإقتطاع وإنعكاساته خلال جلسات لجنة 4 زائد 4  قبل إصدار منشور لتطبيقه في المستقبل حول الإضرابات.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa