البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

مسابقة-التحدي-العربي-لتطبيقات-الجوال-2014

انطلاق الدورة الاولى لمشروع دعم قدرات الشباب في مجال تطبيقات الجوال

تم اليوم بالعاصمة الاعلان عن انطلاق الدورة الاولى لمشروع دعم قدرات الشباب فى مجال تطبيقات الجوال أم/داف/تونيزيا الذي يستهدف تكوين 8 الاف شاب من جميع ولايات الجمهورية ومن حاملى الشهادات العليا.

وستكون الانطلاقة الرسمية للمشروع يوم الخميس 04 فيفري الجاري من ولاية القصرين.

وأفاد مدير المشروع بوزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمى الجهة المشرفة زياد الرويسى خلال ندوة صحفية بأن أم/داف/تونيزيا يرنو الى أن يكون بوابة نحو عولمة معارف الشباب التونسى للانخراط فى منظومة الاقتصاد الرقمى وخاصة تطوير تطبيقات رقمية على الهواتف الجوالة.

ولفت فى هذا الصدد الى ان تونس تفتقر الى مثل هذه التطبيقة اذ لا يوجد بها سوى 100 تطبيقة مقابل الاف التطبيقات فى بعض الدول العربية والخليجية.

وذكر أن المشروع  يرمى أساسا الى خلق مراكز لتجميع المهارات فى مجال تطوير التطبيقات الجوالة فى تونس وتسهيل تصدير الكفاءات فى مجال التكنولوجيا الحديثة وتشجيع بعث المشاريع.

وأوضح الرويسى أن المشروع يستهدف تكوين 8 الاف شاب من خلال دورات تكوينية تستغرق 10 أسابيع والتمكن لاحقا من ايداع الف 1000 تطبيقة على الاقل عبر مواقع الايواء العالمية من اجل التعريف بالمنتوج الشباب التونسى وبما يسمح لهم لاحقا بالحصول على موارد مالية.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa