البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

moncef

الانتخابات الرئاسية 2014: المحكمة الإدارية تتلقّى 8 مطالب استئناف للأحكام الصادرة عن دوائرها بخصوص الطعون التي تقدّم بها المترشح المرزوقي

صرح الرئيس الأول للمحكمة الإدارية محمد فوزي بن حماد بأنّ مكتب الضبط بالمحكمة تلقى عشية اليوم الأربعاء 8 مطالب استئناف للأحكام الصادرة عن الدوائر الاستئنافية بالمحكمة الإدارية بخصوص الطعون التي تقدّم محامي المترشح المستقل للانتخابات الرئاسية محمد المنصف المرزوقي.

وأفاد في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بأنّ الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية ستتولّى النظر في هذه الطعون.

وأعلن بن حماد أنّ الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية ستعقد يوم الجمعة 05 ديسمبر 2014 على الساعة التاسعة والنصف صباحا جلسة مرافعة.

وأوضح أنّ جلسة المرافعة ستكون علنية ومفتوحة أمام وسائل الإعلام والرأي العام الوطني في إطار ما وصفه بضمان الشفافية وإيصال المعلومة إلى الرأي العام.

وأضاف فوزي بن حماد أنّ الأجل الأقصى للتصريح بالأحكام هو 5 أيام غير أنّه رجّح الانتهاء من النظر في مطالب الاستئناف في أجل معقول أي قبل قبل حلول الأجل الأقصى.

ولاحظ في هذا السياق أنّ تقليص آجال التصريح بالحكم لا يعني أنّ المحكمة الإدارية تريد أن تتخلص من هذه القضايا بل يعني التأكيد على أنّ الأجل كاف لدراسة القضايا والتمعن فيها وإقامة مفاوضة جدية.

وبيّن أنّ الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية تتركب من 17 قاضيا من أعلى مستوى في المحكمة الإدارية  لهم من الخبرة الكافية للنظر بموضوعية وحيادية في ما يُعرض عليهم من قضايا.

يذكر أنّ أحكام الجلسة العامة للمحكمة الإدارية باتة ونهائية ولا يقبل الطعن فيها.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa