البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nabli

الانتخابات الرئاسية 2014: المرشح المستقلّ مصطفى كمال النابلي يعلن انسحابه من السباق الرئاسي

أعلن المرشح المستقلّ للانتخابات الرئاسية مصطفى كمال النابلي مساء اليوم الأثنين انسحابه من السباق الرئاسي مؤكدا أنّه سيعمل خلال الفترة القادمة على خدمة مصلحة البلاد مهما كان موقعه.

وأرجع النابلي خلال برنامج حواري على قناة نسمة الخاصة الطريق إلى قرطاج أسباب انسحابه أساسا إلى ما لاحظه من اعتماد حملة المرشح محمد المنصف المرزوقي الرئيس الحالي على ما أسماه استراتيجيات خلق الاضطرابات باستعمال العنف والترهيب معتبرا أنّ المناخ الحالي يشبه إلى حدّ كبير المناخ الذي كان سائدا خلال سنتي 2012 و2013 حينما طغى العنف والإرهاب والاغتيالات على حدّ قوله.

وتابع قائلا إنّ المناخ الحالي لا يسمح للشعب التونسي باختيار رئيسه بكلّ أريحية  باعتبار أنّ التصويت لم يعد لاختيار الأفضل داعيا في هذا السياق إلى التصويت ضد العنف وضد الإرهاب وضد تقسيم المجتمع التونسي وضدّ تشتيت الأصوات وضدّ عودة المرزوقي إلى سدّة الرئاسة على حدّ تعبيره.

كما انتقد تحكم ما أسماه بالمال السياسي في العملية الانتخابية وضخ أموال كبيرة تفوق ما يسمح به القانون الانتخابي وفق قوله معتبرا أنّ في ذلك خطرا على التجربة الديمقراطية الناشئة في تونس وعلى استقرارها السياسي والاقتصادى في الفترة القادمة.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa