البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ISIE-21

الانتخابات الرئاسية 2014: الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تنفي استعمال الورقة الدوارة أثناء الدور الأول

نفت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في بلاغ لها اليوم السبت استعمال ما يعرف ب لورقة الدوّارة أثناء الدور الأول للانتخابات الرئاسية.

وجاء في بلاغ الهيئة أنّه خلافا لما راج في بعض وسائل الإعلام من استعمال ما يعرف بالورقة الدوّارة أثناء الدور الأول للنتخابات الرئاسية فانه لم يثبت بالمرة استعمال هذه الوسيلة للغش وأنّ ما أُشيع بخصوص هذه المسألة في بعض مراكز الاقتراع كسرى ونابل وبنزرت لا أساس له من الصحة ولم يكن سوى نسخة من الأنموذج الذي وضعته الهيئة في موقعها الالكتروني وقد استعملته بعض مؤسسات سير الآراء خارج مراكز الاقتراع.

وبينت الهيئة أنّ هذا الأنموذج يختلف عن ورقة الاقتراع في صيغتها النهائية التي تتضمن عدة مواصفات حمائية تحول دون نسخها واستخراج أمثلة مطابقة لها مشيرة إلى أنّ كل مكتب اقتراع يتوفر على رزمات أوراق مختلفة الألوان من ناحية الظهر.

وقالت الهيئة في بلاغها إنّه تم اعتماد أختام مختلفة الأشكال والألوان وخلوات ذات أحجام قصيرة مما ييسر التفطن إلى أية محاولة افتحام لورقة اقتراع لا تستجيب للمواصفات المشار إليها.

ودعت الهيئة كافة المتدخلين ووسائل الإعلام إلى عدم إرباك الرأي العام والتشكيك دون براهين في نزاهة الانتخابات التشريعية والرئاسية خاصة وأنّ الانتخابات تمت في مناخ سلمي ونزيه وحضيت نتائجها بقبول عام بشهادة الملاحظين ومنظمات المجتمع المدني وفق نص البلاغ.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa