البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

عبد الرزاق الكيلاني

الانتخابات الرئاسية 2014: عبد الرزاق الكيلاني يدعو إلى دعم المؤسستين العسكرية والأمنية وتطهير القضاء وإصلاح الإعلام والإدارة

دعا المترشح المستقل للإنتخابات الرئاسية عبد الرزاق الكيلاني خلال الجولة التي قام بها عشية اليوم بمدينة قبلي للتعريف ببرنامجه الإنتخابي إلى إعادة ترتيب البيت التونسي من خلال تعزيز الامكانيات اللوجستية للمؤسستين العسكرية والأمنية وتطهير القضاء من جيوب الفساد وإصلاح منظومتي الإعلام والإدارة.

وأشار إلى أنّ المرحلة التي مرّت بها البلاد خلال السنوات الأربعة التي تلت الثورة شهدت العديد من التجاذبات والخصومات السياسية التي عطّلت المسيرة التنموية بالبلاد وهو ما يقتضي خلال المرحلة المقبلة في تقديره توحيد المجهودات لمواجهة التحديات المطروحة على غرار الفقر والإرهاب والبطالة.

وقال الكيلاني إنّ الوحدة الوطنية الصماء ستضمن للبلاد الإستقرار وستسمح لرئيس الجمهورية المنتخب أن يمارس كافة صلاحياته في حماية الدستور وتكريس مبادئه  التي تضمن حقّ المواطنين والجهات في ثروات البلاد.

وأكد على ضرورة إرجاع هيبة الدولة وتقوية مؤسساتها والاتفاق على هدنة سياسية واجتماعية تُخوّل للقائمين على تسيير البلاد تنفيذ طموحات الشعب داعيا المنظمات النقابية إلى العمل على إيقاف الاضرابات وعدم المطالبة بالزيادة في الأجور لمدة سنتين حتّى يمكن للبلاد تكوين جملة من الموارد القادرة على الحدّ من البطالة.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa