البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

12710992_1034318473292876_5988564482008971517_o

الباجي من سويسرا : التدخل العسكري في ليبيا لم يتم تحديد تاريخه

قال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي الذي شرع اليوم الخميس في زيارة دولة الى الكنفدرالية السويسرية ان تونس تحبذ التعاون مع سويسرا لانه غير مرتبط بشروط سياسية نظرا للطابع الحيادي للدولة السويسرية التي لا تفرض شروطا مسبقة على الاخرين.

وفي رده على سؤال حول الضربات العسكرية التي يحتمل أن توجهها دول أوروبية وغربية الى ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا قال رئيس الجمهورية ان هذه الضربات اذا لم تكن مدروسة وبدون تقديم تطمينات فعلية لتونس بوسائل مختلفة من قبل الغربيين فان ذلك من شأنه أن يزيد من تعقيد الأوضاع الداخلية .

واكد في هذا الحديث الذي ورد اليوم الخميس على الصفحة الرسمية لشبكة سويس انفو أن الضربات العسكرية داخل ليبيا أمر وارد ولكن لم يتم تحديد تاريخ البدء في هذه العمليات .

واضاف في هذا الصدد قوله ان أفضل الحلول هو قيام حكومة ائتلافية مثل التي تم الاعلان عنها ولكن اذا لم ينجح هذا الحل أو تم التباطؤ في تنفيذه فالضربات العسكرية ستتم رغم كل التخوفات .

يذكر انه سيتم خلال زيارة رئيس الجمهورية الى سويسرا التي ستتواصل يومين إمضاء عدد من الاتفاقيات الثنائية المتعلقة اساسا بالتعاون في المجال السياسي ومقاومة التطرف واسترجاع الاموال التونسية المجمدة بسويسرا.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa