البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

مشروع مجلة الجماعات المحلية وقانون الانتخابات المحلية

الثلاثاء 24 افريل 2018 : البرلمان يستانف الجلسات العامة للنظر في بقية فصول مجلة الجماعات المحلية

يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة يوم غد الثلاثاء 23 افريل 2018 بداية من الساعة التاسعة صباحا لمواصلة النظر في فصول مشروع القانون الأساسي عدد 2017/48 المتعلق بمجلة الجماعات المحلية، والمصادقة عليها فصلا فصلا.

وكانت الجلسة العامة الاخيرة المخصصة للنظر في مجلة الجماعات المحلية والمنعقدة يوم الخميس الفارط قد صادقت على الفصول من 259 الى 297 من مشروع القانون باستثناء الفصلين 283 و292.

ومن المنتظر ان تواصل اليوم الاثنين لجنة التوافقات اجتماعها للنظر في دفعة أخرى من فصول المجلة والحسم في مقترحات التعديل المتعلقة بها، وذلك في انتظار استئناف الجلسات العامة لمواصلة النظر في بقية فصول المجلة والتصويت عليها غدا الثلاثاء وفق ما أعلنه يوم الخميس رئيس الجلسة، عبد الفتاح مورو، النائب الأول لرئيس البرلمان.

وكانت الجلسة العامة قد صادقت على الفصول من 259 إلى 297، باستثناء الفصل 283 الذي تم إسقاطه لعدم حصوله على عدد الأصوات المطلوبة وهو 109 صوتا، وذلك بموافقة 106 واحتفاظ 5 نواب، دون أي رفض، رغم قبول مقترح تعديل توافقي في شأنه، وكذلك كان مصير الفصل 292 الذي تم رفضه ب108 أصوات لصالحه واحتفاظ 4 نواب، دون تسجيل أي صوت معارض.

ويتزامن النظر في قانون مجلة الحماعات المحلية مع انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات البلدية والتي تتواصل الى غاية يوم 4 ماي المقبل كما تنظم مجلة الجماعات المحلية سير عمل البلديات ومهام اعضاء المجلس البلدي وتكرس مبادئ اللامركزية الواردة في الباب السابع من الدستور.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa