البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

561a458014650

البكوش : تونس لن تكون قاعدة للهجوم على تنظيم الدولة في ليبيا

قال وزير الخارجية الطيب البكوش أن انضمام تونس للتحالف الدولي ضد تنظيم « داعش » الإرهابي هو « استعلاماتي » بالأساس نافياً في حواره مع موقع « هافينغتون بوست عربي » أن تكون بلاده قاعدة عسكرية لضربات دولية محتملة ضد التنظيم في ليبيا.

 كما تحدث عن بوادر انفراج أزمة التاشيرات بين تونس والإمارات.

كما اوضح ان المعلومات التي يمكن أن تصل تونس قد تفيد كثيراً في التصدي للإرهاب، نافيا أن تكون الوثيقة التي تم التوقيع عليها لن تسمح بأن تكون تونس قاعدة لشن هجمات دولية ضد التنظيم في ليبيا.

من ناحية اخر اكد الطيب البكوش ان تأجيل المؤتمر الوطني لمكافحة الارهاب يعود لسببين: أولاً من أجل إعطاء الفرصة لمزيد من التعمق في المسائل التنظيمية المهمة لإنجاح هذا المؤتمر الهام على الصعيد الوطني، وثانياً لأن تونس طرحت فكرة تنظيم مؤتمر دولي ضد الإرهاب في بلادنا يكون مناسبة لدعم جهود تونس ومساعدتها في مقاومة هذه الآفة.

من المنتظر أن يجتمع المجلس الأعلى للأمن القومي قريباً وسيكون تنظيم المؤتمر ضد الإرهاب في مقدمة المواضيع التي سيتم التطرق إليها.

ففي رده على سؤال حول إمكانية انفراج الأزمة مع الإمارات العربية المتحدة، قال البكوش « توجد تطورات في هذا الشأن، وقال انه شخصياً على الإخوة في دولة الإمارات مقترحاً إجرائياً في حال كانت لديهم شكوك حول تونسيين من طالبي التأشيرة لدولة الإمارات أن يقوموا باستشارة تونس، وتبقى لهم حرية التقدير، وانطلاقاً من هذا المقترح الموضوعي بدأت مشاورات لحل هذه المشكلة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa