البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

index

الترفيع في السعر المرجعي للطماطم الفصلية المعدة للتحويل ابتداء من 2015

سيتم الترفيع في السعر المرجعي للطماطم الطازجة الفصلية المعدة للتحويل بنسبة 13 بالمائة ليصبح سعر الكلغ الواحد في حدود 147 مليما مقابل 130 مليما حاليا ذلك ما تم الاتفاق عليه بين الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

واقرت مذكرة الاتفاق  التي امضاها الطرفان على تطبيق هذه الزيادة ابتداء من موسم 2015 مع تطبيق نظام تسعيرة وخلاص حسب الجودة للطماطم الفصلية المعدة للتحويل ابتداء من نفس الموسم في اطار تشجيع تحسين الانتاجية والنوعية وتحقيق الامتياز في كافة مراحل الانتاج.

كما تنص على العمل على مزيد هيكلة وتنظيم هذه المنظومة بارساء علاقات تعاقدية تضمن شفافية المعاملات ونجاعتها وحمل كل المتدخلين على احترام الضوابط والشروط المضمنة بالامر المورخ في 23 جوان 2008 والمتعلق بتنظيم موسم انتاج وتحويل الطماطم الفصلية المعدة للتحويل مع التأكيد على مزيد الاعتناء وتأهيل حلقة التجميع وضرورة احترامها لكراس الشروط.

ونصت المذكرة على رفع كل العراقيل امام تصدير مادة معجون الطماطم لتشجيع مختلف الشركاء من فلاحين وصناعيين للانطلاق الفوري في اعداد موسم 2015.

واعتبرت ان العمل على تأمين الاكتفاء الغذائي الوطني يتجاوز البعد الصناعي والفلاحي للمسالة ويظل أحد أهم ثوابت السيادة والاستقلال الوطنيين واكدا ان تحقيق هذا الهدف يمر عبر العمل على تأمين فلاحة قوية وقطاع صناعات غذائية مزدهر.

ودعا الطرفان مختلف الشركاء الى تنظيم حلقات تفكير وتقديم مقترحات تهدف الى تثمين هذا القطاع.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa