البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

tunisie_directinfo_ligue1_foot-sport_Federation-tunisienne-de-football-equipe-de-Tunisie-championnat-coupe-classement-resultat-FTF

الجامعة التونسية تضيف فصلا جديدا إلى المجلة التأديبية بشأن تجاوزات المسؤولين داخل محيط الملعب

على إثر تعدّد التجاوزات من بعض المسؤولين الموجودين داخل محيط الملعب في العديد من المباريات وبالرجوع إلى قرارات الجلسة العامة الخارقة للعادة المنعقدة بتاريخ 29 جويلية 2015 التي فوّضت إلى المكتب الجامعي تنقيح المجلة التأديبية، وإلى أحكام الفصل 52 من المجلة التأديبية تقرّر إضافة فصل جديد لهذه المجلة:

- لا يُمكن الجلوس على بنك البدلاء إلاّ العدد المسموح به حسب قوانين الجامعة التونسية لكرة القدم، على ألاّ يكون ضمن المرسّمين على ورقة التحكيم إلاّ مسؤول إداري وحيد والبقية من الإطار الفني والطبي وشبه الطبي.

- إنّ وجود كلّ مسؤول غير مرسّم في ورقة التحكيم على بنك البدلاء أو داخل محيط الملعب يُعاقب بأربعة مباريات وعشرة آلاف دينار خطية مالية.

وفي حالة العود تُضاعف العقوبة المالية والرياضية، وفي حالة تكرار نفس التجاوز من نفس المسؤول ثلاث مرات عن نفس الموسم تُخصم نقطة من الترتيب العام للفريق الذي ينتمي إليه المسؤول المعني بالأمر.

وإذا تكرّر نفس التجاوز من عدّة مسؤولين من نفس الفريق خمس مرات خلال نفس الموسم الرياضي تُخصم نقطة من الترتيب العام.

- إنّ وجود كلّ مسؤول ما زال تحت طائلة العقوبة على بنك البدلاء أو في المحيط الداخلي للملعب يعتبر موضوع إثارة قانونية ويُطبّق عليه نفس الإجراء القانوني للاعب الذي يشارك وهو تحت طائلة العقوبة، و بالتالي ينهزم الفريق جزائيا بنتيجة (2-0) مع عقوبة مالية تقدر قيمتها بألفي دينار.

وعند تقديم الإثارة يقع اعتماد جميع وسائل الإثبات الممكنة خاصة من خلال تقرير الحكام أو المراقبين أو المندوبين أو التقارير الأمنية أو المشاهد التلفزية بالقنوات المتعاقدة مع الجامعة.

- يُحجّر على غير اللاّعبين الأساسيين الوجود على أرضية الميدان دون إذن من طاقم التحكيم مهما كانت الدوافع (الاحتجاج ، التعبير عن فرحة….)

ويُعاقب على هذا التصرف بأربعة مباريات وعشرة آلاف دينار خطية مالية.

وفي حالة العود تُضاعف العقوبة المالية والرياضية، وفي حالة تكرّر نفس التجاوز من نفس المسؤول ثلاث مرات عن نفس الموسم تخصم نقطة من الترتيب العام للفريق الذي ينتمي إليه.

وإذا تكرّر نفس التجاوز من نفس مسؤولي الفريق خمس مرات عن نفس الموسم الرياضي تُخصم نقطة إضافية من الترتيب العام.

- يُحجّر على أيّ مسؤول أو لاعب على بنك البدلاء التوجه للحكم المساعد أو الحكم الرابع مهما كانت الدوافع وتكون العقوبة بأربعة مباريات وعشرة آلاف دينار خطية مالية.

وفي حالة العود تضاعف العقوبة المالية والرياضية، وفي حالة تكرّر نفس التجاوز من نفس الشخص ثلاث مرات في نفس الموسم تُخصم نقطة من الترتيب العام للفريق الذي ينتمي إليه.

وإذا تكرّر نفس التجاوز من عدة أشخاص من نفس الفريق خمس مرات خلال نفس الموسم الرياضي تُخصم نقطة إضافية من الترتيب العام إضافة إلى العقوبات المالية والرياضية.

- يتم العمل بهذه القرارات واعتبارها قوانين تأديبية بداية من يوم السبت 28 ماي 2016 بالنسبة للرابطة المحترفة وابتداء من تاريخ 01 جوان بالنسبة لرابطة الهواة.

المصدر: موقع koora.com

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa