البث الحي

الاخبار : متفرقات

سينمائيين الهواة

« الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة: « تجاهل وزارة الشؤون الثقافية للمنحة السنوية للجامعة سابقة خطيرة

اتهم رئيس الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة أيمن الجليلي وزارة الشؤون الثقافية بـ « تجاهلها لملف المنحة السنوية للجامعة وعدم دراستها له »، واصفا الإجراء بأنه « سابقة خطيرة تُحرم من خلاله الجامعة من حقها في التمتع بالتمويل العمومي ».
وجاء في بيان أصدرته الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة، اليوم الاثنين، أن وزارة الشؤون الثقافية لم تردّ على المراسلات « المتكرّرة » من الجامعة لـ « التذكير بالملف المودع لديها بتاريخ 26 أفريل 2018 والمكتمل الشروط والوثائق وفقا للقانون المنظم للتمويل العمومي للجمعيات ».
وعبّر رئيس الجامعة، في البيان ذاته، عن استغرابه مما وصفه بـ « محاولات استثناء » الجامعة من التمويل العمومي الذي تتمتع به منذ تأسيسها، « يهدّد » لاستقلالية خطها و مشروعها الوطني القائم على مبدأ التكوين الثقافي و التقني و إنتاج أفلام لشباب منضوي تحت لوائها.
واتهم الجليلي وزارة الشؤون الثقافية بالعمل على « تغييب » الجامعة ومنظوريها عن المشهد السمعي البصري التونسي. كما أوضح البيان أن « إقصاء » الجامعة كجهة منتجة للأفلام، هو خيار من إدارة المركز الوطني للسينما والصورة، واعتبره « لا يستند لأي نص أو مرجعية قانونية ».
وأكّد رئيس الجامعة على حق الجمعيات الوطنية في التمويل العمومي بعد الالتزام بالقوانين الجاري بها العمل، معبّرا عن استعداده للدفاع عن « حقوق الجامعة و مكتسباتها التاريخية بكل الوسائل والسبل الشرعية والقانونية ».
وذكّر البيان بأن التمويل العمومي للجامعة يستفيد منه 724 سينمائيا هاويا موزع على 17 ناديا منتشرا على كامل أنحاء الجمهورية التونسية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa