البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

قهغخ

الجزائر : إجراء المنافسات المحلية دون جمهور وتأجيل التظاهرات الدولية

أعلنت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية في بيان لها أنه سيتم إجراء جميع المنافسات الرياضية الوطنية دون حضور الجمهور مع تأجيل كل التظاهرات الرياضية الدولية المقررة بالجزائر, وذلك في إطار مخطط الحكومة الجزائرية المتعلق بالوقاية ومحاربة وباء كورونا.

وفيما يتعلق بالمنافسات الرياضية الوطنية, فستجرى بأبواب مغلقة وذلك إلى غاية تاريخ 31 مارس2020, في الوقت الذي سيتم فيه « إشعار جميع الجامعات الرياضية الوطنية والدولية بتأجيل التظاهرات الرياضية المقررة بالجزائر باستثناء المؤهلة الى المحافل العالمية أو القارية أو الجهوية », يضيف البيان.

كما تقرر أيضا تأجيل التربصات التحضيرية للرياضيين والفرق الجزائرية بالخارج إلى غاية تاريخ 15 أفريل المقبل, حسب ذات المصدر.

بالمقابل, سيتم السماح فقط بتنقل الرياضيين من أجل المشاركة في المنافسات الدولية التي من شأنها أن تعرض الجزائر, في حال الغياب عنها, إلى عقوبات أو تجريدها من التأهل إلى أحداث رياضية عالمية, في حين, سيتم إخضاع الرياضيين العائدين من المنافسات الدولية « إلى التدابير الطبية المطبقة » حسب نفس المصدر.

ودعت الوزارة الأسرة الرياضية في الجزائر إلى الانخراط في « جهود الدولة لمكافحة وباء كورونا » كون هذه التدابير « تهدف أولويا الى الحفاظ على صحة المواطن ».

ويشار أن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات, عبد الرحمان بن بوزيد, كان قد كشف صباح اليوم الثلاثاء, عند نزوله ضيفا على منتدى يومية « الشعب » أنه سيتم إجراء مباريات كرة القدم دون حضور الجمهور.

يذكر أن الجزائر تعرف 19 حالة مؤكدة من المصابين بفيروس كورونا الذي تفشى في عديد من دول العالم وقضى على أرواح آلاف من الأشخاص في العالم.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa