البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

NB-39429-635423023234440144

الجزائر : استنفار أمني بالحدود الشرقية بعد الهجوم الإرهابي في القصرين

استنفر الهجوم الإرهابي بجبال سمامة في محافظة القصرين التونسية قرب الحدود الجزائرية، قوات الجيش الوطني لمنع تسلل عناصر التنظيم الإرهابي الذي استهدف وحدات عسكرية تونسية.

وقالت مصادر إعلامية تونسية أن الجيش التونسي قصف بالمدفعية مواقع بالجبل يتوقع أن تكون المجموعات الإرهابية تتحصن بها، خصوصا أن هذه الجبال تعد مأوى لهذه الجماعات منذ 2012.

ووفق تقارير إعلامية متطابقة فإن المعطيات الأولية تشير إلى أن المجموعة الإرهابية التي استهدفت دورية للجيش التونسي بجبل السمامة تابعة لكتيبة عقبة بن نافع.

ونقلت يومية « الصريح » التونسية في عددها الصادر أمس الثلاثاء أن عدد هذه المجموعة الإرهابية التي باغتت وحدات الجيش الوطني يتراوح بين 30 و45 عنصرا إرهابيا كانوا يتحركون ويتوغلون داخل الغابات تفاديا للمحاصرة وعمليات التمشيط التي تقوم بها وحدات الجيش. وانقسمت المجموعة إلى فريقين، تولى الفريق الأول عملية إطلاق النار بواسطة أسلحة كلاشينكوف والآخر استعمل قذيفة الآر بي جي.

من جانبه تبنى التنظيم الإرهابي كتيبة عقبة بن نافع المنضوية تحت تنظيم القاعدة الإرهابي الهجوم الذي نفذه عناصرها ضد تشكيلة عسكرية بجبل سمامة بالقصرين.

للإشارة فقد نفذت كتيبة عقبة 12 عملية إرهابية خلال هذه السنة منذ مارس الفارط.

وتزامنت العملية الإرهابية في جبل سمامة مع تسلم الحكومة الجديدة للسلطة، ما يشير إلى تواصل خطر الإرهاب، الذي أربك كل حكومات ما بعد الثورة.

وفي هذا الصدد، أكد وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني في القاعدة البحرية ببنزرت أن لديه معطيات عن وجود قتلى وجرحى في صفوف الإرهابيين.

وأكد الحرشاني في تصريح تلفزيوني أنه رغم النجاحات التي حققتها الوحدات العسكرية في مكافحة الإرهاب، فإن الحرب ما زالت طويلة ويجب الحذر.

أضاف أن هذه الحرب سنربحها لأن الإرهاب لا يمكنه النجاح في دولة بها شعب موحد.

وأردف أن كل مكونات الشعب يجب أن تشارك في الحرب على الإرهاب.

صحيفة الفجر الجزائرية في عددها الصادر اليوم الاربعاء 31 اوت 2016

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa