البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

وفاة

الجزائر: تسجيل حالة وفاة و10 إصابات جديدة بفيروس كورونا

 أعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم السبت تسجيل حالة وفاة و10 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك مجموع الوفيات بهذا الفيروس في الجزائر إلى 3 وفيات والإصابات الى 37حالة.

وأوردت وكالة الانباء الجزائرية نقلا عن الوزارة أن حالة الوفاة تخصّ امرأة (51 عاما) بولاية « البليدة » الواقعة شمال البلاد.

وأضافت الوزارة أن 7 من بين الإصابات الـ10 الجديدة، تمّ تسجيلها في ولاية البليدة، في حين تم تسجيل حالتين (2) بولاية « تيزي وزو » وحالة واحدة (1) في الجزائر العاصمة.

وأشارت إلى أن المصابين الـ7 الجدد في ولاية البليدة انتقلت اليهم العدوى لأنهم كانوا على « اتصال » مع المصابين الأوائل هناك.

إلى ذلك، أفادت الوزارة أن 12 مصابا غادروا الحجر الصحي بعد التأكد من شفائهم.

وقالت إن « التحقيق الوبائي مازال مستمرا لمعرفة وتحديد هوية كل الأشخاص الذين كانوا باتصال مع المصابين » وأن « نظام اليقظة و التأهب الذي أقرته يبقى ساري المفعول وتبقى الفرق الطبية مجندة وفي أقصى مستويات التأهب ».

ودعت « المواطنين الجزائريين المضطرين للذهاب الى بلدان نشاط هذا الوباء، أن يؤجلوا رحلاتهم، والرعايا المتواجدين في هذه البلدان أن يؤجلوا كذلك زياراتهم العائلية للجزائر إلا للضرورة القصوى » بهدف الحدّ من « خطر استيراد و تفشي هذا الوباء العالمي ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa