البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ

الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ تستنكر مواصلة حشر التلاميذ في تجاذبات ملف التربية

أعربت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ في بيان لها اليوم الاثنين 26 نوفمبر 2018 عن قلقها بخصوص مواصلة حشر التلاميذ و المدارس و المعاهد في ملفات ليست لهم بها أي علاقة في إشارة الى قرار الجامعة العامة للتعليم الثّانوي مقاطعة امتحانات الثّلاثي الأول بسبب ما اعتبرته مماطلة سلطة الإشراف وعدم جديتها في التفاوض.

وأضافت الجمعية أن هذه الوضعية من شأنها أن تؤثّر بالضرورة سلبا على معنويات التلاميذ وعلى درجة تركيزهم وإعدادهم لإمتحاناتهم وعلى استقرار المدرسة عموما حسب تقديرها.

وشددت الجمعية على أن الكلفة الباهظة للخسارة المعنوية والمعرفية والمادية الّتي يدفع ثمنها اليوم التلميذ والعائلة ويتكبّدها المجتمع والمصلحة الوطنية ليس لها أي وجه للمقارنة مع رهان الخلافات القائمة بين الطّرفين وقيمتها.

ودعت في هذا الصدد كل الأطراف المعنية للجلوس الى طاولة الحوار لتسوية كل الملفات العالقة والإنطلاق في إصلاح فعلي للمنظومة التربوية التي هي اليوم في وضعية « حرجة جدا » على حد تقديرها مؤكدة في هذا الخصوص على أن النهوض بالمنظومة التربوية هو الرهان الوحيد الذي سيضمن مستقبل أبناء و بنات تونس و ازدهار البلاد و وحدتها واستقرارها.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa