البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

1526825_10152069320519487_793401660_n

الجيش الوطني يتصدى لعمليات تهريب بالمنطقة الحدودية العازلة

افادت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها اليوم الاربعاء بان تشكيلة تابعة للجيش الوطني بالمنطقة العسكرية العازلة بظهرة الخص قامت مساء امس الثلاثاء باعتراض سيارتي تهريب قادمتين من التراب الليبي على مستوى سبخة تايدر ورمي عيارات تحذيرية في الهواء ثم باتجاه السيارتين عند عدم امتثالهما للتوقف.

واضافت انه تم اجبار السيارة الاولى على التوقف في حين عادت السيارة الثانية في اتجاه التراب الليبي مشيرا الى انه تم العثور اثناء تفتيش السيارة التي كان على متنها تونسي على 7 رؤوس حفارات ابار نفط سيتم تسليمها للمصالح الديوانية بالمنطق.

واكدت الوزارة ان دورية عسكرية بالمنطقة الحدودية العازلة بمنطقة قطعاية اليهودى من معتمدية بن قردان اطلقت فجر اليوم عيارات نارية لتوقيف سيارة قادمة من التراب الليبي اقتربت من الساتر الترابي من الجهة الليبية وهي تابعة اللجيشة الليبي ومجهزة بسلاح جماعي نوع 5ر14 مم وعلى متنها عسكريان برتبة عريف اول وعريف وبحوزتهما 2 كلاشنكوف.

وبينت ان العسكريين كانا بصدد القيام بدورية بالتراب الليبي على مقربة من الساتر وتوغلا داخل التراب الوطني على وجه الخطا مشيرة الى انه تم اخلاء سبيلهما بعد التنبيه عليهما بعدم الدخول الى الترابي التونسي.

كما قام عنصر عسكري بالمنطقة الحدودية العازلة بجهة الكسر من معتمدية الذهيبة بحجز دابة محملة ب 6 صفائح بنزين سعة الواحد 20 لترا تتنقل منفردة.

وكالة تونس افريقيا للانباء

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa