البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

essid-conference-640x405

الحبيب الصيد : محاربة الإرهاب أولوية ولا زيادة في الأجور على حساب اقتصاد الوطن

قال رئيس الحكومة الحبيب الصيد عشية امس في حوار لقناة الوطنية الأولى إنه سيتم تكثيف تعزيزات أمنية وعسكرية خاصة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وقال إن هذه الفترة صعبة وعلى المواطنين الإلتفاف حول القوات الأمنية والعسكرية لمساعدتها من خلال  توفير المعلومات والإرشادات اللازمة حول تحركات الإرهابيين مبينا أن موجة الإحتجاجات في عدد من المناطق تهدر قوى الوحدات الأمنية وتشتت قواها مما يشجع المجموعات الإرهابية على الخروج من أوكارها وتنفيذ عملياتها الإرهابية.

رئيس الحكومة الحبيب الصيد : 

|

وفيما يتعلق بالعملية الارهابية بولايتي سيدي بوزيد وجندوبة بين رئيس الحكومة ان هذه العملية رغم ما اسفرت عنه فهي عملية اثبتت استعداد الوحدات الامنية لمجابهة ظاهرة الارهاب.

وبالنسبة للتعاون الأمني مع الجارتين ليبيا والجزائر أوضح الصيد وجود تعاوم متين وتنسيق مع الجزائر في تامين الحدود مشيرا الى أن الإشكال يتمثل في الحدود مع ليبيا نظرا لغياب الدولة هناك، مشددا على صعوبة التعامل مع الليبيين.

رئيس الحكومة الحبيب الصيد : 

|

كما تطرق رئيس الحكومة في هذا الحوار الى الوضع الاجتماعي في البلاد  حيث لم يستبعد وقوف اطراف لم يسمها وراء الاضطرابات الاخيرة.

وقال الصيد ان الحكومة تنتهج سياسة الحوار ولا شيئ غير الحوار مبينا أنه لا وجود لكلمة « سياسة لي الذراع » مؤكدا أن الإضراب حق دستوري ولا مشكل لدى الحكومة معه، موضحا أن المشكل يكمن في إمكانيات البلاد محدودة.

وقال الحبيب الصيد  إن  « المسؤولية الوطنية لا تسمح بالزيادات »، مبينا أنه تم الاتفاق سابقا مع الاتحاد العام التونسي للشغل على مسألة الزيادات

وفيما يتعلق باضراب المعلمين اكد رئيس الحكومة الحبيب الصيد تأييده التام والقطعي لقرار وزير التربية ناجي جلول  بالنجاح الآلي لكل تلاميذ المدارس الإبتدائية العمومية مؤكدا انه يطلع على كل القرارات المتخذة قبل اصدارها للعموم.

رئيس الحكومة الحبيب الصيد : 

|

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa