البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الحبيب الصيد_حوار مع فرانس 24_30-11-2015

الحبيب الصيد يؤكد إجراء تحوير على الحكومة بعد الانتهاء من مناقشة ميزانية الدولة وتقييم أداء وزرائه

أكّد رئيس الحكومة الحبيب الصيد في حوار على قناة « فرانس 24″ انّه سيقوم بإجراء تحوير وزاري بعد الانتهاء من تقييم أداء الحكومة ككلّ والوزراء، معتبرا أنّ الأولوية ستعطى حاليّا للنقاشات حول الميزانيّة، مشددا على أنّه سيتّخذ الإجراءات الضروريّة في الوقت المناسب وأنّ وزير العدل بالنيابة فرحات الحرشاني سيواصل مهامه إلى غاية إجراء هيكلة جديدة للحكومة.

وصرّح الحبيب الصيد أنّه راض إجمالا عن أداءه منذ تعيينه على رأس الحكومة، مؤكّدا يتحمّل مسؤوليّة كلّ القرارات التي اتخذها والتي سيتّخذها، نافيا صحّة الأخبار حول تدخّلات من رئاسة الجمهوريّة والأحزاب في العمل الحكومي.

|

وفي إجابة عن سؤال حول موعد انتهاء حظر التجوال الذي تمّ فرضه بعد هجوم تونس الإرهابي، أوضح رئيس الحكومة أنّ هذا الإجراء سيتمّ اتّخاذه بعد تقييم شامل للوضعيّة الأمنيّة في تونس الكبرى ولحصيلة العمليات الاستباقية التي قامت بها القوات الأمنية مؤخّرا.

|

كما استبعد الحبيب الصيد إمكانية حصول إقالات في المؤسّسة الأمنية بعد الاعتداءات الإرهابية الأخيرة، معتبرا أنّ تونس في حاجة إلى الوحدة من أجل مقاومة الإرهاب.

في سياق آخر اعتبر الحبيب الصيد أنّ رئيس الجمهورية بإمكانه التدخّل للمساعدة في حلّ مشاكل الأحزاب السياسيّة في إشارة إلى الخطاب الذي ألقاه الباجي قايد السبسي ليلة الأحد.

وأضاف رئيس الحكومة أنّ رئيس الجمهوريّة تدخّل لحلّ أزمة تهمّ كلّ التونسييّن، مؤكّدا أنّ المشاكل التي يعرفها حزب نداء تونس ليس لها أيّ تأثير في العمل الحكومي.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa