البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

12998395_1366028543412629_90511628993057449_o

الحبيب الصيد يؤكد ان توجه الحكومة للسنوات القادمة سيرتكز أكثر على دعم منظومة التكوين المهني

 أكد رئيس الحكومة الحبيب الصيد ان توجه الحكومة بالنسبة للسنوات القادمة سيرتكز أكثر على دعم منظومة التكوين المهني حتى يتم توفير أكثر ما يمكن من فرص التشغيل.

وقال الحبيب الصيد اليوم الثلاثاء في تصريح اعلامي خلال اشرافه على افتتاح الصالون الوطني للتكوين المهني بقصر المؤتمرات بالعاصمة ان للحكومة برامج متكاملة لاصلاح منظومة التعليم لتتلاءم مع منظومة التكوين المهني لافتا الى ان التكوين المهني لا يقل أهمية عن التكوين الاكاديمي.

ودعا الى ضرورة القطع مع فكرة ارتباط التكوين المهني بفئة المنقطعين عن الدراسة فقط مبينا ان تطور البلدان المتقدمة مرتبط بالخصوص بالموسسات الصغرى والمتوسطة التي يتم دعمها بالتكوين المهني.

وحث باحثي الشغل على زيارة هذا الصالون والتعرف على مختلف الطاقات والامكانيات المتوفرة في مجال التكوين المهني لايجاد الحلول لمشاكلهم الشغلية مشيرا الى توفر عديد الاختصاصات والبرامج التكوينية التي تعد أساسية وهامة جدا لمستقبل تونس على حد قوله.

واطلع رئيس الحكومة الذي كان مرفوقا بوزراء التكوين المهني والتشغيل والسياحة والصناعات التقليدية والفلاحة والموارد المائية على مختلف أجنحة الصالون التي تعرف بأنشطة الوكالة التونسية للتكوين المهني وبمختلف الخدمات التي تقدمها مراكز التكوين التابعة لها.

يشار الى الصالون الوطني للتكوين المهني يتواصل من 19 الى 21 أفريل الجاري ببادرة من الوكالة التونسية للتكوين المهني وبالتعاون مع مختلف الهياكل المتدخلة في مجال التكوين المهني.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa