البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

elaosboa92845

الحرب على غزة : جيش الاحت..لال يعلن تعرضه لكمين « كبير جدا » في خان يونس

في اليوم الـ129 من الحرب على قطاع غزة، قالت هيئة البث الصهيون..ية إن جيش الاحتل..ال « يعاني من وضع صعب في خان يونس بعد تعرضه لكمين كبير جدا »، نفذته المق..اومة الفلسطينية أودى بحياة أكثر من 11 جنديا مشيرة إلى أن « الجيش قد يصدر توضيحا بخصوص ما جرى في خان يونس بعد ساعات » في وقت تواصلت فيه الاشتباكات بين الم..قاومة الفلسطينية وقوات الاح..تلال في قطاع غزة واعترف جيش الاحت..لال ب..مقتل جنديين في غزة.

ياتي ذلك في حين تعرضت رفح لقصف جوي عنيف جدا أسفر عن سقوط عشرات الشه..داء والجرحى.و أسفرت غارات الاحت..لال الصه..يوني الكثيفة على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة عن أكثر من 60 شه..يدا، وإصابة أكثر من 230 شخصا معظمهم من النساء والأطفال وفق وسائل اعلام التي ذكرت أنّ طائرات الاحتلال شنت أكثر من 50 غارة على رفح خلال ساعات.

وذكرت وسائل الاعلام ان الاحتل..ال الصهي..وني استخدم في غاراته على رفح صواريخ حارقة ومحرمة دولياً وقالت مصادر طبية فلسطينية ان أشلاء ش..هداء في شوارع مدينة رفح بعد سلسلة من الغارات الجوية.

وقال الهلال الأحمر الفلسط..يني، إن مدينة رفح تشهد غ.ارات عنيفة تتركز في وسط المدينة، وطالت منازل مأهولة بالسكان قبالة مقر جمعية الهلال.

هذا و أكد مدير مستشفى الكويت أن « المستشفى ممتلئ بالجرحى في وضع خطير جداً، ولا يوجد ما يكفي من دواء وأمصال ».

ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى بعض المنازل المدمرة في رفح وسط غارات متواصلة على المناطق الحدودية مع مصر.

ياتي هذا في وقت يستعد فيه الاحت..لال لشن هجوما بريا على رفح التي تكتظ بالاهالي و النازحين.

من جانبها قالت حركة حماس ان هجوم « جيش » الاح..تلال على مدينة رفح يُعَدُّ استمراراً في حرب الإب.ادة الج.ماعية ضد الشعب الفلسط.يني وتوسيع لمساحة المجازر.

في سياق اخر اعلن جيش الاح..تلال الصه..يوني تحرير اسيرين لدى حماس في رفح ووصف الاحتل..ال عملية تحرير الاسيرين بالمعقدة.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa