البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

image-091-640x411

وقفة احتجاجية للمعلمين امام وزارة التربية و الحبيب الصيد يقول : بالحوار يمكن التوصل الى حل للازمة

قال رئيس الحكومة الحبيب الصيد اليوم الثلاثاء أنه بالحوار يمكن التوصل الى حل لازمة التعليم الابتدائي ولمسائل الاخرى مشددا على أن المبدأ الذي تنتهجه الحكومة هو الحوار.

وأضاف فى رد مقتضب على أسئلة الصحفيين على هامش افتتاحه للصالون الوطنى للبيئة بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة انه سيأتي الوقت الذي تنتهي فيه أزمة التعليم الابتدائي مؤكدا أنه لا يعلم اذا ستنهي الوضعية الحالية اليوم او غدا أو بعد غد .

وتتواصل أزمة التعليم الابتدائى منذ أكثر من أسبوع بعد أن أعلن معلمو الابتدائي مقاطعتهم امتحانات الثلاثي الثالث مراقبة واصلاحا ومناظرة الالتحاق بالاعداديات النموذجية وكذلك مجالس الاقسام ودخولهم فى اضراب ادارى منذ 1 جوان الجاري بدعوة من النقابة العامة للتعليم الاساسي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل بعد عدم التوصل الى حل مع سلطة الاشراف بخصوص مطالب القطاع.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة التربية مختار الخلفاوي أكد فى تصريح سابق لوكالة تونس افريقيا للانباء ان الخلاف مع النقابة العامة للتعليم الاساسي بقى منحصرا فى مطلبين اثنين لهما مفعول مالى ويتعلقان بالمنح الخصوصية والترقيات الاستثنائية وقد تم ترحيلهما الى رئاسة الحكومة.

وأكدت الحكومة تفهما لمطالب المعلمين المطروحة الا أنها ترى أن اطار التفاوض حولها هو المفاوضات العامة حسب الناطق الرسمي باسم وزارة التربية.

و تجد الاشارة الى انالمشاركين طالبوا اليوم الثلاثاء في تجمع كبير لمعلمي المدارس الابتدائية أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة برحيل وزير التربية ناجي جلول.

كما ردد المحتجون في هذا التجمع الذي دعت إلى تنظيمه النقابة العامة للتعليم الأساسي بالاتحاد العام التونسي للشغل  تحت مسمى  » يوم الغضب  »  شعارات عديدة منتقدة بشدة لأداء وزير التربية  ومطالبة بإقالته  وأخرى منادية باحترام هيبة المعلم وكرامته  على غرار  من لا يعطي حق المعلم لا يحق له أن يحكم  و المعلم لا يهان  و معلمون ومهنتنا فخر لنا .

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa