البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

lK2wb

الخارجية الفلسط_ينية: عنوان عدوان الاح_تلال على غ_زة هو « تحويل القطاع إلى بقعة غير صالحة للحياة البشرية »

 أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسط_ينية أن العنوان الحقيقي لحرب الاح_تلال على غ_زة, هو « تحويل القطاع إلى بقعة من الأرض غير صالحة للحياة البشرية », في تجسيد لأبشع أشكال العنصرية والعقلية الانتقامية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية « وفا » عن الخارجية بيانها الذي أكدت فيه بأن التصعيد الحاصل من استهداف المدنيين الفلسطين_يين و ارتكاب المزيد من المجازر بحقهم في قطاع غ_ز, « بما في ذلك استمرار قصف المنازل فوق رؤوس ساكنيها واستهداف المستشفيات والمدارس والمراكز التي تؤوي النازحين, إبادة جماعية يندى لها جبين الإنسانية ».

وشددت على أن العنوان الحقيقي لحرب الاحتلال على قطاع غ_زة, هو « قتل المزيد من المدنيين وتعميق حالة النزوح في صفوفهم وتحويل قطاع غزة إلى بقعة من الأرض غير صالحة للحياة البشرية ».

و أدان البيان, اقتحام قوات الا_تلال لكنيسة ومدرسة « دير اللاتين » في « حي الزيتون » بغزة القديمة, أثناء وجود عشرات العائلات التي لجأت إليها وإطلاق قناصة الاحتلال الرصاص نحوهم, ما أدى إلى استشهاد سيدة و ابنتها و إصابة آخرين من بينهم اثنان في حالة الخطر وكذلك الجرائم المروعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مستشفى « كمال عدوان » أمس السبت.

وفي السياق ذاته, أدانت الوزارة بشدة, التصعيد الحاصل في اقتحامات قوات الاحتلال واستباحتها لعموم المناطق الفلسطينية وبشكل دموي, كما حصل في مخيم  »نور شمس » بطولكرم, بالضفة الغربية المحتلة, ما أدى إلى استش_هاد 6 فلسطينيين,  »وسط تخريب متعمد للبنى التحتية, في عموم المناطق التي تقتحمها وكذلك التصعيد الحاصل في اعتداءات ميليشيات المستوطنين المسلحة, كما حصل اليوم في هجماتهم على مساكن المواطنين الفلسطينيين في تجمع عرب المليحات غرب أريحا ».

و أكدت الخارجية أن الك_يان الصه_يوني « يشن حربا مفتوحة على المدنيين عامة ويستهدف ضرب البعد الإنساني في حياة الفلسطينيين في قطاع غزة, أكثر من أي شيء آخر ويستظل بحجة الدفاع عن النفس والضوء الأخضر الذي تعطيه عدد من الدول, لتعميق الكارثة الإنسانية » في القطاع.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa