البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisair

الخطوط التونسية : غيابات غير منتظرة تدخل اضطرابا في رحلات السبت والأحد

أعلنت شركة الخطوط التونسية في بلاغ أصدرته امس الاحد أن اضطرابات طرأت على عدد من الرحلات المبرمجة ليوم الاحد 21 جوان بسبب تغيب غير منتظر لعدد من الطيارين وأيضا لعدد من طياري الاحتياط.

وتتعلق الاضطرابات وفق ذات المصدر  بخمس رحلات صباحية لم تتمكن الشركة من ايجاد حلول لها الى حد الان وهي :

* جربة تونس- نانت فرنسا

* تونس – الدار البيضاء

* تونس- الجزائر العاصمة

* تونس- برشلونة  اسبانيا

* تونس- فنيسيا  ايطاليا

وأوضحت الناقلة الوطنية أن التأخير الذي طرأ على هذه الرحلات غير محدد الآجال مشددة على أنها  تعمل على ايجاد الحلول المناسبة للتقليص من عدد الرحلات الملغاة.

وكانت الشركة أكدت أمس السبت أن اضطرابات لحقت عددا من الرحلات بسبب تغيب 15 طيارا تمت جدولتهم على الرحلات المبرمجة.

وخلفت هذه الغيابات وفق ما كشفته المديرة المركزية للاتصال بالخطوط التونسية ايمان عمارة لـ »وات »   اضطرابا على مستوى خطوط كل من بروكسال وباريس والدار البيضاء وجينيف وميلانو.

وعملت الناقلة الوطنية على وضع كل الامكانيات للتقليص من حالة القلق التي انتابت المسافرين إثر هذا الوضع غير المنتظر والذي تأسف له الشركة شديد الاسف.

وتم تأمين نقل المسافرين المبرمجين على الرحلة عدد 716/7 تونس باريس السبت على متن الرحلتين عدد 718/9 و722/3 بشكل مكن كل المسافرين من بلوغ وجهتهم المقصودة.

وتمكنت الشركة من ايجاد حلول لكافة الرحلات الاخرى المبرمجة الا أنها شهدت رغم لجوء الخطوط التونسية الى كراء طائرات بعض التأخير مع الغاء رحلتي كل من لندن وجدة.

وكان عضو بنقابة الطيارين تابعة للاتحاد العام التونسي للشغل طلب عدم الكشف عن اسمه قد صرح أمس السبت أن الامر يتعلق  بتزامن الراحة الاسبوعية لنحو 15 من طياري الخطوط التونسية مما أفضى الى تغيبهم في نفس الوقت.

ورأى العديد من الناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي في هذا السبب الذي قدمه عضو نقابة الطيارين غير منطقي  بل ذهبوا الى اعتباره اضرابا مقنّعا.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa