البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

علم-تونس-ليبيا

الداخلية تؤكد أنّ اليقظة الأمنيّة على الحدود التونسية الليبيّة على أعلى مستوى والخارجيّة لا معلومات جديدة لديها بشأن عملية صبراطة

أكد ياسر مصباح المسؤول عن مكتب الإعلام والاتصال بوزارة الداخلية أنّ اليقضة الأمنيّة علي الحدود التونسيّة الليبيّة على أعلى مستوى.

وأضاف المصدر، في تصريح هاتفي اليوم السبت لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ حركة العبور بمنفذ رأس الجدير عادية حيث توافد خلال 24 ساعة الأخيرة علي تونس 2544 ليبيّا في حين بلغ عدد المغادرين الليبيّين 2672 شخصا.

وبخصوص ما راج حول تسلّم تونس لجثث القتلى والجرحى على إثر العملية العسكرية الأمريكية في صبراطة أمس الجمعة، أفاد مصباح بأنّه لم يتم إلى حدّ الآن تسلّم أيّ جثث أو جرحى، مشيرا إلى أنّ التثبّت من الهويات يتطلّب القيام بالتحاليل الجينيّة اللازمة.

من جهة أخرى ذكر مصدر مأذون بوزارة الشوون الخارجية، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّه لم تتوفّر للوزارة معلومات جديدة حول حصيلة القتلى والجرحى التونسيّين وحول هويّاتهم.

وكان الناشط الحقوقي والمهتمّ بالشأن اللّيبي مصطفي عبد الكبير، أفاد في وقت سابق نقلا عن مصادر ليبيّة رسميّة، بأنّ عدد القتلى التونسيين الذين قضوا أمس الجمعة في الغارة الجوية الأمريكية على منزلين في صبراطة الليبية بلغ 37 قتيلا، حسب حصيلة جديدة.

وأضاف أنّ عدد الجرحى يتراوح بين 10 و12 جريحا، مشيرا إلى وجود قيادات في التنظيمين الإرهابيّين أنصار الشريعة وداعش ضمن القتلى.

يشار إلى أنّ بعض وسائل الإعلام التونسيّة والليبيّة أوردت أن عدد القتلى في هذه الغارة الأمريكية وصل إلى 43 قتيلا نقلا عن مسؤولين محلّيين ليبيّين.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa