البث الحي

الاخبار : متفرقات

روسيا

الدفاع الروسية: نقل 30 ألف طن من مختلف الشحنات العسكرية والخاصة إلى القطب الشمالي

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية نقل حوالي 30 ألف طن من مختلف الشحنات العسكرية والشحنات الخاصة إلى القطب الشمالي وأرخبيل نوفايا زميليا (الأرض الجديدة) عبر شركة « أوبورون لوجيستك » الروسية التي نفذت 11 رحلة لصالح الوزارة خلال عام 2019.
وذكر بيان للوزارة – حسبما أفادت وكالة أنباء « سبوتنيك », اليوم الأربعاء, أن هذه الشركة نقلت شحنات مختلفة إلى القطب الشمالي, منها مواد البناء والأسلحة والمعدات العسكرية، مضيفا أن موانئ الشحن الرئيسة لإيصال الشحنات إلى مواقع مختلفة في منطقة القطب الشمالي هي مورمانسك وأرخانغيلسك وفلاديفوستوك وفانينو وبيتروبافلوفسك- كامتشاتسكي.
وأشار البيان إلى أنه في إطار تنفيذ برنامج تطهير القطب الشمالي من المخلفات، تم تأمين تصدير أكثر من 3 آلاف طن من الخردة والمعدات القديمة من جزيرة كوتيلني ومن أرخبيل »نوفايا زيمليا », موضحا أنه يجري حاليا استكمال إخراج 180 طنا من المخلفات من جزيرة فرانغل.
وتعد شركة « أوبورون لوجيستك » المقاول الوحيد المسؤول عن الأعمال والخدمات، التي تقوم وزارة الدفاع الروسية بتنفيذها فيما يتعلق بعمليات إيصال الشحنات إلى منطقة القطب الشمالي الروسي ومنطقة الشرق الأقصى الروسي خلال عامي 2019 و2020.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa