البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ziiiit

الديوان الوطني للزيت مستعد لقبول كميات هامة من زيت الزيتون مباشرة من المنتجين

اكد الرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت عبد اللطيف غديرة ان الديوان على استعداد تام لقبول كميات هامة من زيت الزيتون مباشرة من المنتجين بالاسعار المتداولة في السوق.

واضاف ان هذا الاجراء يستهدف الفلاحين الذين يجدون صعوبة في تصدير منتوجاتهم خاصة امام وفرة الانتاج الذي سجل ارقاما قياسية.

واوضح ان الديوان الوطني للزيت سيوفر قريبا على ذمة المستهلكين كميات من زيت الزيتون التونسي وبيعه بمراكزه بسعر المعصرة وذلك في اطار الاستجابة لحاجيات العائلات التونسية المقدرة سنويا ب40 الف طن.

واعتبر غديرة ان تحديد سعر زيت الزيتون الذى يتراوح هذه السنة بين 5ر5 دينار و6 دنانير للتر الواحد يبقى رهين العرض والطلب بالسوق الدولية للزيت وذلك رغم حجم الانتاج الوطني الاستثنائي من الزيوت المقدرة ب280 الف طن مقابل 70 الف طن في السنة الماضية.

واوضح ان تونس ستستغل حاجة بلدان اوروبية منتجة تقليديا للزيت كاسبانيا وايطاليا لزيت الزيتون التونسي وذلك بالنظر الى ضعف انتاجها هذا العام.

وتوقع ان تكون العائدات التونسية من العملة الصعبة من تصدير الزيوت التونسية هذه السنة ب1200 مليون دينار وهو ما من شانه ان يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa