البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

image16-10-640x411

الرئيس الفرنسي يستقبل بقصر الاليزيه الرباعي الراعي للحوار

انتظم بقصر الاليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس صباح اليوم الجمعة موكب رسمي استقبل خلاله الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الرباعي الراعي للحوار الوطني الحائز على جائزة نوبل للسلام 2015 وقد حضر هذا اللقاء رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدبة وداد بوشماوي والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي ورئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان عبد الستار موسى ورئيس عمادة المحامين التونسيين فاضل محفوظ.

ويعد هذا الاستقبال حسب ما صرحت به وداد بوشماوي في اتصال هاتفي مع وكالة تونس إفريقيا للأنباء تكريما للرباعي واعترافا بمجهوداته في إنجاح المسار الانتقالي مشيرة إلى انه تم خلال هذا الموكب تناول كيفية استثمار الجائزة إعلاميا واقتصاديا بما يخدم مصلحة تونس.

وأضافت انه تم التطرق مع الرئيس الفرنسي إلى الوضع الأمني والاقتصادي والاجتماعي بتونس إلى جانب التعاون الثنائي قائلة أن هذه المسائل سيتم تدارسها خلال زيارة رئيس الحكومة الحبيب الصيد الى فرنسا مطلع الشهر المقبل.

وأكدت بوشماوي أن هولاند عبر عن امتنانه لتونس وتفهمه للمشاكل الأمنية والتحديات التي تواجهها البلاد داعيا إلى الاستثمار في تونس.

ونوه الرئيس الفرنسي حسب ذات المصدر بالشراكة بين الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد العام التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية التي قال أنها تعد مثالا يحتذى به.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa