البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

رمضان صويد

الرئيس المدير العام لشركة فسفاط قفصة : خسائر سنويّة بمليار دينار بسبب تعطّل الإنتاج

قـدّر الرئيس المدير العام لشركة فسفاط قفصة رمضان سويد في تصريح اذاعي امس الثلاثاء 3 ماي 2016 النقص في مرابيح الشركة سنويا نتيجة تعطيل الإنتاج بـمليار دينار سنويا أي ما يقارب 3 ملايين دينار يوميا.

في المقابل تناهز كتلة أجور 26 ألف عامل بالـشركة بـ500 مليون دينار سنويا.

وقال سويد إنّ الإنتاج تراجع بنسبة تجاوزت الـ50 بالمائة خلال السنوات الست الأخيرة مستبعدا إنتاج نسبة عالية هذه السنة أيضا بسبب تواصل تعطيل العمل والاعتصامات في منطقة الحوض المنجمي.

كما شدد على ان الشركة باتت تفقد مصداقيتها في الاسواق العالمية وثقة الحرفاء فيها بسبب عدم قدرتها على الالتزام بتعهداتها بصفة مستمرة ، مشددا على ان تونس اصبحت غير مصنفة على المستوى العالمي نتيجة التعطيلات التي يعرفها نشاط الفسفاط بالحوض المنجمي.

وطالب الحكومة بالتدخل لإيجاد الحلول العاجلة لفض الإشكال القائم مع المعتصمين والمعطلين للإنتاج، قائلا في سياق متّصل إنّ الشركة ستقوم بانتدابات جديدة خلال الفترة المقبلة.

 وعاد العمل بشكل كلي بمختلف وحدات شركة فسفاط قفصة اقليم المتلوي صباح اليوم بعد فك عدد من المحتجين على تأخر صدور نتائج مناظرة الاطارات العليا والمتوسطة لهذه الشركة اعتصامهم الذي انطلقوا فيه منذ ايام بينما يسجل تعطيل في مراكز المظيلة وام العرائس والرديف.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa