البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

lig 1 التتويج

الرابطة المحترفة الأولى (مرحلة التتويج): نتائج الجولة 3 والترتيب

عزّز الترجي الرياضي موقعه في صدارة الترتيب بفوزه على ضيفه اتحاد بنقردان 2-0 في المقابلة التي أُقيمت يوم الأحد على ملعب رادس في إطار الجولة الثالثة من منافسات مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وسجّل هدفي الترجي الرياضي فخر الدين بن يوسف (19) وطه ياسين الخنيسي (51) ليجمع بذلك فريق باب سويقة العلامة الكاملة منذ انطلاق مرحلة التتويج ب9 نقاط من ثلاثة انتصارات في حين تكبّد اتحاد بنقردان خسارته الثالثة على التوالي ليبقى يتذيّل الترتيب بلا رصيد.

وقاد المدافع عمّار الجمل فريقه النجم الساحلي للفوز بكلاسيكو الجولة أمام ضيفه النادي الإفريقي بتسجيله هدفي المباراة (2-0) يوم الأحد بالملعب الأولمبي بسوسة لحساب الأسبوع الثالث من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وفرض النجم الساحلي سيطرة مطلقة على مجريات المباراة وكان الطرف الأفضل من حيث الاستحواذ على الكرة وخلق فرص التسجيل ولولا سوء الحظ لكان بإمكان فريق جوهرة الساحل الخروج بحصيلة أوفر من الأهداف بعدما ارتطمت تسديدة غازي عبد الرزاق في الشوط الأول بالقائم الأيمن الذي تعاطف مجدّدا مع حارس النادي الإفريقي فاروق بن مصطفى بإرجاعه كرة البرازيلي ديوغو أكوستا.

ووضع الجمل حدّا للإخفاق الهجومي للنجم الساحلي بعدما استفاد من مجهود ممتاز من الغيني الخالي بنغورا أفضل لاعب في اللقاء الذي رفع عرضية تابعها مدافع النجم من مسافة قريبة داخل الشباك (23).

واتّسم أداء النادي الإفريقي بالتذبذب في ظل تباعد خطوطه الثلاثة وانعدام التوازن بالخصوص في محور الدفاع بسبب غياب بلال العيفة الموقوف بداعي الإنذار الثالث إذ بدا واضحا قلّة الانسجام بين سيف تقا وفخر الدين الجزيري. كما عانى النادي الإفريقي هجوميا رغم اعتماد المدرب شهب الليلي على الثلاثي صابر خليفة والجزائري إبراهيم الشنيحي والزيمبابوي روزيكي حيث نجح دفاع النجم الساحلي بمعاضدة لاعبي الارتكاز حمزة لحمر وخاصة محمد أمين بن عمر في قطع الطريق أمام هجوم الأفارقة.

وشهد الشوط الثاني دخول أسامة الدرّاجي في التشكيل الأساسي للنادي الإفريقي غير أنّ الأفضلية بقيت للنجم الساحلي الذي « قتل » المباراة نهائيا في الدقيقة 56 بطريقة رائعة إثر « صاروخ » من عمّار الجمل من كرة ثابتة تابع طريقه داخل شباك الحارس بن مصطفى ليضاعف النتيجة ويوجّه ضربة قاضية للمنافس في سعيه من أجل العودة في اللقاء.

ولم تُشكّل محاولات النادي الإفريقي خطورة تذكر على مرمى الحارس أيمن المثلوثي الذي كان تقريبا في إجازة بل كادت شباك فريق باب الجديد أن تهتزّ للمرّة الثالثة عندما انفرد أكوستا بفاروق بن مصطفى ليسدّد كرة أبعدها المدافع الجزيري على الخط النهائي للمرمى إلى ركلة ركنية.

وبفضل هذا الانتصار رفع النجم الساحلي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بينما توقّف رصيد النادي الإفريقي الذي انقاد إلى خسارة ثانية على التوالي بعد سقوطه في دربي العاصمة يوم الأربعاء الماضي عند 3 نقاط في المركز الرابع.

وكان نجم المتلوّي قلب الطاولة على ضيفه النادي الصفاقسي بعدما حوّل تأخره في الشوط الأول بهدف نظيف إلى فوز بثلاثية لحساب الجولة ذاتها. وبادر فريق عاصمة الجنوب بافتتاح التسجيل عن طريق كريم العوّاضي في الدقيقة 35 من ركلة جزاء لكنّ فريق مدينة المناجم قلب المعطيات رأسا على عقب في الشوط الثاني بفضل ثلاثية تداول على تسجيلها عاطف المازني (48) وفهمي المعواني (53) وفؤاد الخرايفي (81).

ورفع نجم المتلوّي رصيده بفضل هذا الانتصار الثاني على التوالي إلى 6 نقاط في المركز الثاني بينما توقّف عدّاد النادي الصفاقسي الذي تلقّى خسارته الثانية منذ انطلاق مرحلة البلاي أوف عند 3 نقاط في المركز الخامس.

في ما يلي نتائج وهدّافو مباريات الجولة الثالثة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي دارت يوم الأحد:

في المتلوّي

نجم المتلوّي 3 عاطف المازني (48) فهمي المعواني (53) فؤاد الخرايفي (81)

النادي الصفاقسي 1 كريم العوّاضي (35 من ركلة جزاء)

في رادس

الترجي الرياضي 2 فخر الدين بن يوسف (19) طه ياسين الخنيسي (51)

اتحاد بنقردان 0

في سوسة

النجم الساحلي 2 عمار الجمل (23 و56)

النادي الإفريقي 0

الترتيب:

الفريق ن ل

1- الترجي الرياضي 9 3

2- النجم الساحلي 6 3

- نجم المتلوّي 6 3

4- النادي الصفاقسي 3 3

- النادي الإفريقي 3 3

6- اتحاد بنقردان 0 3

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa